حيلة ذكية لتوفير اتصال 5G لهواتف هواوي من خلال الغطاء

أصبح بمقدور هواتف هواوي على الاتصال بشبكات الجيل الخامس 5G، رغم حقيقة عدم إطلاق أي هاتف بشكل رسمي من الشركة باتصال الجيل الخامس في الوقت الحالي، بسبب العقوبات التي تواجهها من جانب الحكومة الأمريكية على خلفية الخلافات مع الصين والحرب التجارية.

وفرضت الحكومة الأمريكية عقوبات على شركة هواوي تمنع هواتفها من استخدام أي تقنيات أمريكية أو اتصال بشبكات الجيل الخامس من خلال هواتفها، وهو الأمر الذي دفع الشركة الصينية إلى إطلاق كل هواتفها بشبكة 4G.

وفي خضم معاناة هواوي، كشفت شركة Soyealink الصينية، والمتخصصة في صناعة الملحقات، عن غطاء جديد “جراب” يمتلك حيلة ذكية قادرة على توفير اتصال الجيل الخامس 5G لهواتف هواوي.

غلاف لاتصال 5G لهواتف هواوي
غلاف لاتصال 5G لهواتف هواوي

كيف يعمل الغلاف على هواتف هواوي

أعلنت الشركة عن الغلاف وذكرت أنه يحتوي على شريحة اتصال الكترونية eSIM مدمجة والتي توفر إمكانية الاتصال بشبكات الجيل الخامس طراز (sub-6GHz, NSA+SA) ويمكن توصيل الغلاف مع الهاتف من خلال اتصال USB-C (منفذ الشاحن) وبعد ذلك التحكم في شريحة eSIM واختيار الشبكة من خلال الهاتف.

بالطبع الشركة توفر تطبيق متكامل مع نظام هارموني التابع لهواوي، وتقول أنه بمجرد تثبيت الغلاف في ظهر الهاتف وتوصيل مع منفذ الشحن، سيبدأ المستخدم في تلقي اشغار الاتصال من أجل البدء في التحكم واختيار الشبكة المطلوبة.

خيارات محدودة

بالتأكيد الغلاف ليس متوفر في جميع أنحاء العالم، وكذلك ليس لجميع أنواع هواتف هواوي الجديدة، حيث تقتصر الشركة على طرحه في السوق الصيني بشكل مبدئي.

كما أن الغلاف لهاتف هواوي P50 برو فقط هو المتاح حاليًا، وتعد الشركة أنها ستوسع تغطية أكبر عدد ممكن من الهواتف في حالة ملاحظة الإقبال على شراء المنتج الذي سيكلف 800 يوان صيني، أي ما يعادل 120 دولار.

يُشار أنه حتى في حالة طرح الغلاف لدول أخرى في العالم، سيكون من الصعب الاستفادة منها في العديد من الدول التي لا تزال لم تدعم اتصال بمودم الشريحة الالكترونية والاعتماد كليًا على البطاقات البلاستيكية، لذلك فإن غلاف هواتف هواوي لديه خياريات محدودة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى