أخبار الشركاتالكمبيوتر

كوالكوم تدعم معالجات AMD القادمة والأسرع في الاتصال بالإنترنت

كشف تقرير عن تعاون بين شركتي AMD وكوالكوم الرائدتين في صناعة المعالجات وأشباه الموصلات، من أجل صناعة موديل AMD Rayzen Pro 6000 الجديد ليكون الأسرع في العالم في نقل البيانات والاتصال بالشبكات.

ونقلًا عن مصادر مطلعة، ذكر تقرير على موقع Zdnet أن AMD نجحت في التوصل إلى اتفاق مع كوالكوم للاستفادة من قدرات الشركة الأولى المطورة لمعالجات الهواتف الذكية، أجل توفير قدرات فائقة السرعة في معالج Rayzen Pro 6000 والذي سيكون لأجهزة الحواسيب المحمولة المخصصة للأعمال.

وتمتلك كوالكوم تقنيات هي الأسرع في العالم في نقل البيانات لا سلكيًا، والتي تطلق عليها FastConnect وتعتمد على اتصال wi-fi الجيل السادس أو 6E الأحدث.

كوالكوم وAMD

مميزات تقنية FastConnect من كوالكوم

باستخدام النطاق اللاسلكي بتردد 6 جيجا هرتز، يمكن لـ FastConnect تقديم أفضل خدمات بث مؤتمرات الفيديو عبر الانترنت، وتقليل زمن الوصول وتعزيز موثوقية الاتصال باستخدام نطاقات Wi-Fi متعددة.

كما ستوفر تقنية كولكوم مزيد من الخياريات السهلة أمام مسئولي تكنولوجيا المعلومات في الشركات من أجل تتبع عملهم والإطلاع على عدد غير مسبوق من ملفات تعريف Open Standard Based (Dash) وهي ميزة يبحث عنها هؤلاء في عمليهم بالشركات.

ومن جانبه قال جيسون بانتا، المتحدث باسم AMD مؤكدًا أن الاتفاقية مع كوالكوم ستأتي ثمارها سريعًا، حيث يتم الآن العمل على الانتهاء من معالجات AMD Ryzen PRO 6000 لتكون مخصصة للاعمال كجيل ثاني من معالجات سريعة الاتصال السابقة، ولكن الآن العمل أكثر تقدمًا بفضل تقنيات كوالكوم للاتصال وسرعة نقل البيانات.

أما عن الأجهزة التي ستصل بالمعالج الجديد، فأكد المتحدث باسم الشركة أنها ستكون أحد أجهزة سلسلة ThinkPad Z من لينوفو وEliteBook 805 من HP.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى