سناب شات يجهز ميزة تتبع الحسابات عن بُعد

بدأت شركة سناب شات في اختبار ميزة جديدة على المنصة الاجتماعية خلال الأيام القليلة الماضية بعدما تم رصد الأكواد البرمجية في النسخ التجريبية للتطبيق، والتي ستمكن قدرة تتبع الحسابات ومراقبة نشاطها عن بُعد.

ويعمل سناب شات منذ فترة على وسائل موجهة بشكل مباشر للأبوين من أجل متابعة نشاط أبنائهم على المنصة الاجتماعية، والآن تستعد الشركة لتوفير أداة تدعى Family Center رسميًا.

ووفقُا لتقرير جاء عبر موقع TechCrunch فإن سناب شات الآن في مرحلة اختبار ميزة Family Center من أجل توفير الرقابة للأبوين على الأبناء، حيث ستسمح لهم بمعرفة الأصدقاء والأشخاص الذين كانوا يتواصلون معهم عبر الرسائل المباشرة على مدار الأيام السبعة الأخيرة.

مزيد من الراحة على سناب شات

وكان إيفان شبيجل، الرئيس التنفيذي ومؤسس سناب شات، قد أعلن لأول مرة في أكتوبر الماضي عن خطط توفير ميزة لمتابعة نشاط الأبناء على المنصة لحمايتهم من أي أضرار قد يتعرضون لها بالتواصل مع الغرباء، حيث أوضح أن الميزة ستمنح الآباء رؤية أفضل لكيفية استخدام المراهقين للخدمة، على أمل أن تجعلهم يشعرون براحة أكبر مع التطبيق.

وكما يظهر في لقطات الشاشة من أداة Family Center فإنها ستتيح للآباء معرفة معلومات عن أبنائهم من خلال حساباتهم عن بُعد، وهي أهمية بالنسبة للتطبيق بعد الجدل الذي دار حول إخفاء الأصدقاء في سناب على عكس العديد من منصات التواصل الاجتماعي.

سيتمكن الآباء أيضًا من رؤية الأشخاص الذين تحدث معهم ابنهم على مدار الأيام السبعة الماضية، ولكن ليس محتويات تلك المحادثات، كما توضح لقطات الشاشة أيضًا أن الآباء سيكونون قادرين على مساعدة ابنهم في الإبلاغ عن الإساءة والمضايقات إذا لزم الأمر.

قاعدة كبيرة من المراهقين

ويعد سناب شات أحد أكبر وأشهر منصات التواصل الاجتماعي في العالم، وبحسب احصائيات التطبيق نفسه فإن النسبة الأكبر من المستخدمين النشطين هم من المراهقين.

وذكر التطبيق في تقريره السنوي مع بداية 2022، أن المستخدمين الأكثر من صغار السن، حيث يصل الآن إلى أكثر من 75٪ ممن تتراوح أعمارهم بين 13 و 34 عامًا في أكثر من 20 دولة، و 80٪ من سكان الولايات المتحدة من جيل الألفية شاهدوا واحدًا على الأقل من محتوى التطبيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى