هواتف ذكية

آيفون 14 سيأتي بزيادة في السعر بسبب الكاميرا

ترتفع احتمالات أن يصل الجيل الجديد من هواتف أبل الرائدة، آيفون 14، بزيادة في الأسعار عن الجيل السابق، بسبب التحسينات التي قررت الشركة الأمريكية اعتمادها خاصة فيما يتعلق بالكاميرا والتصوير.

وتستعد شركة أبل للكشف عن آيفون 14 في أحد أيام شهر سبتمبر المقبل، كما هي العادة كل عام مع الإصدار الأحدث، وفي 2022 ستطلق الشركة جيل جديد مع تغيير في التصميم وسيكون عائلة من 4 هواتف، iPhone 14، 14 Pro، Max وPro Max مع تغييرات تتطلع إليها الشركة من أجل مواصلة التنافس.

ووفقًا لمعلومات نشرها موقع Korea IT News فإن واحدة من أكثر التحسينات التي قد تصل في آيفون 14 هي الكاميرا والتصوير، حيث قررت الشركة تحسين الكاميرا الخلفية، كما سيكون هناك تجديد في كاميرا السيلفي.

ننصح بقراءة:

ونقلًا عن مصادر من داخل أبل، فإن الشركة تتطلع إلى شراء عدسات عالية الدقة والأحدث في الوقت الحالي من أجل الكاميرا الأمامية لتقدم أفضل تجربة تصوير سيلفي في الوقت الحالي، وذلك بعدما أبرمت اتفاقية مع شركتي إل جي وشارب من أجل توريد العدسات عالية الدقة.

ستكون هذه هي المرة الأولى التي تتولى شركة كورية تصنيع كاميرا سيلفي لآيفون، بعد أن قررت العملاق الأمريكي الاعتماد على مكونات رائدة وأحدث تكنولوجيا لكاميرا آيفون 14 الأمامية على عكس الأجيال السابقة.

نموذج آيفون 14

زيادة تكلفة مكونات كاميرا آيفون 14

وأكد التقرير أنه كان من المفترض أن تكون اتفاقية أبل من أجل هواتف 2023، iPhone 15 ولكن مؤخرًا تقرر تغيير بأن تكون العدسات الأحدث لكاميرا آيفون 14 الأمامية، بسبب بعض مشكلات الجودة التي ظهرت أثناء اختبار الجودة في الجيل القادم.

تغيير خطط أبل في الكاميرا الأمامية سيعني زيادة ثلاث أضعاف في المكونات، وهو فارق السعر بين عدسات LG والشركة الصينية التي وردت لأبل العدسات في الأجيال السابقة.

وبذلك المعنى، وفي حالة تأكيد الشائعات، فإن فاتورة صناعة iPhone 14 سترتفع مقارنة بالأجيال السابقة، وبالتالي فإنه على الأرجح سيكون هناك زيادة ملحوظة في أسعار الجيل القادم.

تُشير التوقعات إلى أن العدسات الأحدث ستكون في خيارات برو وبرو ماكس من الهاتف القادم، وهو ما يعني زيادة في فارق السعر لهذين الهاتفين مقارنة بالزيادة التي تمت بين الجيل 12 و 13.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى