أخبار الشركاتأخبار تقنية منوعةتطبيقات

نتفلكس تتخلص من حوالي 300 موظف بسبب خسارة المشتركين

تقوم نتفكلس بتسريح حوالي 300 موظف اليوم كجزء من الجولة الثانية من تسريح العمال. سبق للشركة أن قامت بتسريح حوالي 150 موظفًا وعشرات المتعاقدين في مايو.

قال المتحدث باسم نتفلكس باو نجوين في بيان لموقع The Verge أن عمليات التسريح تؤثر على “العديد من الفرق المختلفة” ومعظمهم من العاملين في الولايات المتحدة، على الرغم من إلغاء الأدوار الدولية أيضًا. حيث ذكر حينها لأول مرة عن تخفيض الوظائف.

قال نجوين:

“اليوم، للأسف  تركنا نحو 300 موظف. بينما نواصل الاستثمار بشكل كبير في الأعمال التجارية، أجرينا هذه التعديلات بحيث نقلل تكاليفنا بما يتماشى مع نمو الإيرادات الأبطأ لدينا”.

بعد سنوات من الفوز في حرب خدمة البث المباشر بسهولة، بدأت نتفلكس أخيرًا بذل الجهد لتحقيق الأرباح وسط هجوم المنافسين الجدد، بما في ذلك Disney + و Paramount Global’s+ و Warner Bros. Discovery’s HBO Max. مع وجود المزيد من المنصات الجديدة للعملاء للاختيار من بينها، وظهور عناوين مبهجة وذات ميزانية عالية على تلك الخدمات، تم وضع ضغط متزايد على نتفلكس لجذب المشتركين والاحتفاظ بهم.

إنها أحدث جولة من تخفيضات الوظائف بعد تقرير أرباح نتفلكس التقريبي للربع الأول من العام، حيث أعلنت أن نمو الإيرادات يتباطأ وأنها فقدت المشتركين للمرة الأولى منذ أكثر من عقد.

اقرأ أيضا على تكنولوجيا نيوز:

فقدت نتفلكس ما يقترب من 70% من قيمتها منذ أن أعلنت عن انخفاض عدد المشتركين بمقدار 200 ألف مشترك في نهاية الربع الأول، ومن المتوقع أن تخسر مليوني مشترك آخر في الربع الثاني. يوم الخميس، افتتح سهم نتفكلس بسعر 180.08 دولارًا للسهم وتم تداوله عند 180.93 دولارًا.

مع أرباحها الأخيرة، التزمت نتفلكس بخفض التكاليف من أجل الحفاظ على هوامش الربح عند 20%. لا تزال منصة البث الشهيرة تخطط للإنفاق بقوة على المحتوى بميزانية قدرها 17 مليار دولار في عام 2022 على العروض والأفلام. يتماشى هذا تقريبًا مع ما تم إنفاقه في عام 2021.

رفض نجوين التعليق على ما إذا كانت نتفليكس تخطط لعمليات تسريح إضافية للعمال في المدى القريب. لكن الرئيسين التنفيذيين المشاركين ريد هاستينغز وتيد ساراندوس أخبرا الموظفين “أننا نخطط للعودة إلى مسار العمل المعتاد بشكل أكبر للمضي قدمًا” في رسالة بريد إلكتروني حصلت عليها صحيفة هوليوود ريبورتر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى