أخبار تقنية منوعةهواتف ذكية

آيفون 14 بلس هاتف جديد من آبل بسعر أرخص وحجم أكبر!

وفقاً لموقع phonearena، ستقدم آبل هاتف جديد يحمل اسم آيفون 14 بلس، سيأتي ضمن مجموعة آيفون القادمة مع شاشة وحجم كبيرين، لكن بمواصفات مختلفة وتكلفة أقل من المعتاد.

كانت آبل قد تخلت عن اسم آيفون بلس منذ هاتف آيفون 8 بلس منذ 5 سنوات، لكن على ما يبدو فإن أبل عازمة على إعادة إحياء اسم بلس مرة أخرى.

يوضح المصدر أن الشركة الأمريكية تخطط لإعادة استخدام لقب “بلس” من جديد ليحل محل “ماكس” والذي يُطلق على طُرز الآيفون الأكبر والأغلى من حيث التكلفة. لكن بحسابات مختلفة بعض الشيء.

بناء على هذا التقرير، وبما أن آبل تستعد لإطلاق أربعة طرز من آيفون 14 في شهر سبتمبر من هذا العام 2022، فستكون أسمائهم كالتالي:

  1. آيفون 14
  2. آيفون 14 برو
  3. آيفون 14 بلس
  4. آيفون 14 برو ماكس

ما الفارق بين آيفون 14 بلس وماكس؟

وفقا لموقع نافير الكوري، سيكون آيفون 14 بلس هو الاسم الخاص بالطراز الأرخص الذي سيأتي بمقاس 6.7 بوصة وبشاشة من نوع LTPS OLED.

أما الإصدار العادي والذي يعرف بإسم آيفون 14، سوف يمتلك شاشة قياس 6.1 بوصة مع كاميرا خلفية مزدوجة.

أيضا أحد الأسباب وراء إعادة استخدام اسم بلس يرجع إلى أن المستخدم قد يقع في الارتباك والحيرة نتيجة التشابه في الاسم بين طرازي آيفون 14 ماكس و آيفون 14 برو ماكس لذا قررت الاستغناء عن ماكس واستخدام بلس.

ويعد اسم بلس خيارا أفضل لأن آيفون 14 برو ماكس يتميز بكاميرا ثلاثية في الخلف بينما بلس سوف يأتي بكاميرتين فقط، لذا سيكون من السهل على المستخدمين التفريق بينهما على الفور.

اقرأ أيضاً على تكنولوجيا نيوز:

يبدو أن خسارة سامسونج أمام أبل أمر لا مفر منه

علاوة على ذلك، ربما يأتي آيفون 14 بلس ببطارية أكبر من باقي التشكيلة كما سيكون مدعوما بمعالج A15 Bionic وليس A16 الذي من المتوقع استخدامه مع آيفون 14 برو و آيفون 14 برو ماكس.

وتشير شائعات أخرى إلى حدوث تغييرات كبيرة في طرازات آيفون 14 برو على وجه الخصوص حيث من المتوقع أن يتم استبدال النتوء بفتحة جديدة وثقب يضم مستشعرات Face ID والكاميرا الأمامية.

كما سوف تتميز طرز برو الجديدة بشريحة A16 الأسرع والأحدث وعدسة كاميرا خلفية بدقة 48 ميجابيكسل .مع دعم تسجيل فيديو بدقة 8K بينما يقال إن طرز آيفون 14 القياسية سوف تحتفظ بشريحة A15 وكاميرا بدقة 12 ميجابيكسل.

أخيرا، بدأ موردو آبل في شحن المكونات الخاصة بعائلة iPhone 14 والتي من المتوقع إطلاقها في سبتمبر كالمعتاد. حيث يتم إرسال تلك المكونات إلى الشركات المصنعة مثل فوكسكون من أجل التجميع النهائي لطرز آيفون 14 خلال الأشهر القليلة المقبلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى