HTC Desire 22 Pro: أول هاتف بتركيز على ميتافيرس

أعلنت شركة HTC اليوم عن هاتف HTC Desire 22 Pro ليكون بمثابة إعادة إحياء للسلسلة الشهيرة من الشركة بعد فترة من التوقف عن إطلاق هواتف بها، وتلك المرة سيكون أول هواتف الشركة مع تركيز أكثر على تكنولوجيا الواقع الافتراضي والميتافيرس.

تتبى شركة HTC أفكار واضحة نحو تكنولوجيا الواقع الافتراضي والمعزز منذ عدة سنوات، ولديها بالفعل نظاراتها التنافسية في هذا المجال، إذ تثق الشركة في أنها تكنولوجيا المستقبل كما هو الحال بالنسبة لعدة شركات، واليوم تعلن عن أول هواتفها مع تركيز برمجي لهذا الأمر على الرغم من حقيقة أنه يأتي بمواصفات ليست رائدة.

مواصفات HTC Desire 22 Pro

يأتي الهاتف مع شاشة من نوع LCD مقاسها 6.6 بوصة بدقة FHD مع معدل تحديث هو الأقصى في مثل هذا النوع من الشاشات، 120 هرتز.

الشاشة تملأ الواجهة بالكامل مع حواف ضيفة من الأعلى والجانبين، أكبر نسبيًا من الجز السفلي، وتتضمن ثقب صغير من أعلى الواجهة من جهة اليسار لكاميرا السيلفي.

الكاميرا الأمامية هنا بدقة 32 ميجا بكسل وفتحة عدسة f/2.0 تلتقط صور بزاوية واسعة، ومن الخلف هناك كاميرا مع ثلاث عدسات، الأولى بدقة 64 ميجا بكسل والثانية 13 ميجا بكسل لالتقاط صور فائقة الاتساع، والثالثة 5 ميجا بكسل من نوع ماكرو للتقريب.

HTC Desire 22 Pro

أما عن مواصفات إتش تي سي ديزاير 22 برو الداخلية، فيأتي مع معالج كوالكوم سنابدراجون 695 المتوسط، وهو معالج ثماني النواة ويدعم اتصال الجيل الخامس 5G.

المعالج يدعمه ذاكرة وصول عشوائي بسعة 8 جيجا بايت ومساحة تخزين داخلية بسعة 128 جيجا بايت وهي خيارات ثابتة.

الهاتف يأتي مع بطارية بسعة 4520 ميلي أمبير مع شاحن بقدرة 18 واط ودعم للشحن اللاسلكي والشحن العكسي لاستخدام البطارية لشحن أجهزة أقل.

بالنظر إلى المواصفات فإن HTC Desire 22 Pro واضح أنه هاتف متوسط، وربما تبحث الشركة التايوانية عن تقليل السعر من أجل السماح بتحقيق مبيعات كبيرة من أجل تسويق منتجاتها المتعلقة بالواقع الافتراضي “ميتافيرس”.

HTC Desire 22 Pro

هاتف ميتافيرس

كما أعلنت اتش تي سي، فإن هاتفها الجديد يأتي مع اهتمام أكبر نحو تقديم خدمات الواقع الافتراضي والمعزز وتقنيات الميتافيرس، ليكون أول هاتف من الشركة بهذا التركيز على تقنيات المستقبل بحسب وجهة نظر الشركة.

وتقول الشركة أن هناك توافق كامل بين الواقع الافتراضي Viverse وHTC Desire 22 Pro إذ يتيح الهاتف الوصول بسهولة للعالم الافتراضي ميتافيرس كما يمكنه الاتصال بسهولة مع نظارات الرأس HTC VR الخاصة بالشركة.

كما تقول أن هناك تطوير لمحفظة افتراضية تمامًا تساعد المستخدم في إدارة الأصول الرقمية مثل العملات المشفرة وNFT وغيرها من الأمور الحديثة المتعلقة بالواقع الافتراضي.

سعر Desire 22 Pro

قالت الشركة أن الهاتف سيتوفر باللونين الذهبي والأسود وسيتم بيعه في السوق المحلي أولًا بسعر 400 دولار تقريبًا، وسيصل إلى باقي أسواق العالم خلال الأسابيع المقبلة وبنفس الأسعار تقريبًا.

قالت الشركة أن الحجز المسبق متاح حاليًا مع هدايا ستصل لمن يقوم بالحجز أو الشراء قبل 31 يوليو، على أن تبدأ عمليات الشحن بداية من 1 أغسطس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى