أخبار الشركات

باي بال تنهى ميزة المدفوعات المجانية للعائلات والأصدقاء

أعلنت شركة باي بال الشهيرة في المعاملات المالية على الانترنت، عن إنهاء مدفوعات الأصدقاء والعائلة بدون رسوم، وذلك للحسابات التجارية في الولايات المتحدة، وستتمكن حسابات باي بال الشخصية فقط من الحصول علي الأموال عبر طريقة الأصدقاء والعائلة، وذلك للمستخدمين أصحاب الحسابات الموثقة بدءًا من 28 يوليو الجاري.

ويقدم باي بالي خدمات الدفع عبر الانترنت وتحويل الأموال في معظم دول العالم، وهناك طريقتان لإرسال الأموال علي باي بال، الأولي الأصدقاء والعائلة، والثانية البضائع والخدمات، وكانت الأولي نظام دفع تسمح للأشخاص بتلقي الأموال دون دفع رسوم إضافية، أما الثانية مخصصة لعمليات الشراء، وتخضع الأموال المرسلة إلي رسوم إضافية وفقًا لسياسة الشركة.

وتتعامل العديد من الأنشطة التجارية مع المعاملات باستخدام حساب أعمال باي بال، ولكن بالطبع الجميع يكره الرسوم، لذلك كانت تتحايل وتتلقي مدفوعات السلع والخدمات عن طريق الأصدقاء والعائلة، علي الرغم من ان هذه الطريقة قد تسبب في الكثير من المشاكل الفنية.

قد لا يدرك المشتري الاختلاف بين الطريقتين أو لا يهتم، او قد يوافق العميل علي هذه الطريقة لتجنب رسوم البائع، فهذا أمر شائع في العديد من المعاملات الغير رسمية، مثل البائعون علي منصات التواصل الاجتماعي، وربما يعرف المشتري البائع شخصياً ويثق في انه سوف يقوم بتسلميه المنتج، ولكن تتسبب الحيلة في المشاكل تصل إلى إدارة الشركة ويتعين عليها مواجهتها.

أما الطريقة الثانية المخصصة للبضائع والخدمات يمكن للعميل استرداد الأموال بكل سهولة، في حالة حدث خطأ ما، مثل تعرض المنتج للتلف، لم يكن مطابق للمواصفات، أو لم يصل الي المشتري مطلقاً، في حين الطريقة الأولى لمدفوعات الأصدقاء والعائلة، تسقط الحماية عن المشاكل التي قد تظهر، مثل عمليات رد الأموال أو الخداع، فمن المفترض ان العميل يعلم من الذي سيتلقى الأموال، وما الغرض من الدفع.

أضافت الشركة في البيان، أن ذلك التعديل سيؤدي الي الاتساق علي المنصة، وإزالة الالتباس حول المدفوعات المؤهلة للمشتري وحماية البائع، وان هيكل رسوم المعاملات والسلع والخدمات سيتغير بدءًا من 28 يوليو الجاري، أذ كان يدفع البائعون 2.89 بالمائة بالإضافة الي 0.49 دولار لكل معاملة، ولكن سيتغير الي 2.99 بالمائة بدون رسوم ثابتة إضافية.

التغيير الجديد تسبب في إحباط بعض منشئي المحتوي الذين يستخدمون PayPal في إدارة أعمالهم، إذ سيخضعون لرسوم معاملات إضافية، ولن تتمكن حسابات الشركة الأمريكية بعد الأن قبول المدفوعات الشخصية بدون رسوم، إذ سيحتاج الأشخاص الذين يستخدمون باي بال لشركتهم، إنشاء حساب شخصي لتلقي الأموال بدون رسوم عن طريق الأصدقاء والعائلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى