أخبار تقنية منوعة

بايبال يكشف عن عملة مشفرة جديدة PYUSD

أعلنت شركة بايبال الشهيرة للدفع الإلكتروني، عن إطلاق عملتها المشفرة الجديدة المستقرة والتي ستحل اسم PayPalUSD واختصار PYUSD، وتقول أنها مدعومة بالكامل من ودائع بالدولار الأمريكي، ويمكن شراؤها أو بيعها عبر التطبيق الرسمي أو موقع الويب بسعر 1.00 دولار لكل PYUSD.

تكتسب العملات الرقمية مزيد من الثقة مع مرور الوقت، ما ينعكس على زيادة كبيرة في المعاملات سواء من خلال التحويلات أو الشراء المباشر، واتجهت عدة جهات بالفعل إلى إطلاق عملات مستقرة خاصة بها، للحاق بالركب.

تقول الشركة في بيان رسمي، إنه يمكن للمستخدمين من خلال PYUSD إجراء مدفوعات من شخص لآخر، وتمويل عمليات الشراء بالعملة عند الخروج، أو تحويل من داخل بايبال إلى محافظ خارجية أخرى.

كما يؤكد بايبال أنه يمكن أيضًا تحويل العملات الأخرى التي يدعمها التطبيق والموقع من وإلى PYUSD أيضًا وليس فقط الدولار الأمريكي.

بايبال باي بال

من الناحية التقنية، فإن عملة بايبال الإلكترونية الجديدة من العملات المستقرة، وهو وصف يعكس أنها مركزية ومدعومة بالعملات الحالية للحكومات مثل الدولار الأمريكي أو اليورو.

لا تزال حكومة الولايات المتحدة تبحث في كيفية تنظيم عملات مستقرة وغيرها من أشكال العملة المشفرة، رغم أنها بعد كل شيء، لم تكن خياراتها دائمًا مستقرة بالفعل، كما حدث مع انهيار عملة تيثر و TerraUSD.

يعلن بايبال عن إطلاق PYUSD اعتبارًا من اليوم، وسيصبح متاحًا بالكامل في الأسابيع المقبلة للعملاء في الولايات المتحدة الذين لديهم حسابات PayPal Balance، وسيكون متاحًا أيضًا على تطبيق Venmo المملوك للشركة نفسها في وقتٍ لاحق.

من الجدير بالذكر أن التعامل بالعملات المشفرة ليس جديدًا على بايبال، فالشركة تتسح حاليًا للمستخدمين شراء العملات المشفرة ونقلها وبيعها في التطبيق، مثل بيتكوين، بتكوين كاش، لايت كوين وإيثريوم.

كما حصلت العام الماضي على تراخيص من BitLicense لتداول العملات المشفرة في الولايات المتحدة، والذي يسمح للعملاء في الولاية بشراء وبيع العملات المشفرة على نطاق أوسع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى