أخبار الشركاتأخبار تقنية منوعة

يقال إن شركة نيكون ستتخلى عن سوق كاميرات SLR

ستتوقف شركة نيكون عملاقة البصريات والتصوير عن تصنيع كاميرات عاكسة أحادية العدسة أو SLR – الشركة تعد واحدة من أكبر الشركات الداعمة لتقنيات التصوير الفوتوغرافي الاحترافي، تقرير إعتزالها السوق جاء وفقا لتقرير من Nikkei.

يبدو هذا وكأنه أولى المؤشرات التي تخبرنا أن موت كاميرات الـ SLR أصبح قريبا، حيث زادت جودة الصورة التي الملتقطة من أجهزة لا تحتوي على مرايا مع توفير خيار للمستهلكين لاستخدام منتجات أخف وأصغر.

وفقًا لـ Nikkei، ستواصل نيكون إنتاج وتوزيع طرازات SLR الحالية، ولكنها ستركز على تطوير نماذج جديدة بالكامل لا تعتمد على المرايا.

يشير تقرير Nikkei إلى أن كاميرات نيكون ذات العدسة الأحادية العاكسة

“تم استخدامها على نطاق واسع من قبل المصورين المحترفين لأكثر من 60! عامًا وأصبح يُنظر إليها على أنها مرادفة للشركة اليابانية.”

في الشهر الماضي فقط، أعلنت شركة نيكون أنها ستتوقف عن إنتاج اثنين من كاميرات الـ DSLRs ذات الأسعار المعقولة، وهما D3500 و D5600 ، قائلة إنها تريد التركيز أكثر على “الكاميرات والعدسات المتوسطة إلى العالية، التي تستهدف المصورين المحترفين والهواة” مع تعزيز المنتجات للشباب “الذين يركزون عليهم الفيديو بشكل أساسي”. في العام الماضي، وفقًا لـ Nikkei ، باعت نيكون أكثر من 400000 كاميرا SLR.

بالإضافة إلى ظهور تقنيات لا تعتمد على المرايا، فقد تم أيضًا منافسة كاميرات SLR من قبل تقنيات الهواتف الذكية، والتي قلصت سوق الكاميرات على مدار عقود.

قامت شركة كانون، المنافسة الأبرز ليتكون والشركة الرائدة في السوق في مجال كاميرات SLR، بتراجع مماثل عن هذه التكنولوجيا، وذكرت العام الماضي أن كاميرا EOS-1D X Mark III الخاصة بها ستكون آخر كاميرا DSLR رائدة منها. في ذلك الوقت، قال الرئيس التنفيذي لشركة كانون أن “احتياجات السوق تتجه بسرعة نحو الكاميرات غير المزودة بمرآة. وبناءً على ذلك، فإننا ننقل الأشخاص بشكل متزايد في هذا الاتجاه”، لكننا اقترحنا أن تستمر الشركة في صنع بعض الكاميرات الرقمية ذات العدسة الأحادية العاكسة (DSLR) ذات المستوى المتقدم والمتوسط ​​في المستقبل.

يبدو أنه بعد عشرة أو عشرون عاما من الزمن ستصبح كاميرات الـ DSLR تراثا، حافظ عليها إن كنت تقتني واحدة لتريها لأحفادك في ذلك الوقت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى