جوجل تسمح بإضافة أنظمة دفع بديلة داخل التطبيقات في متجرها

أعلنت شركة جوجل أنها سوف تتيح إضافة أنظمة دفع بديلة داخل التطبيقات بمتجرها جوجل بلاي في أوروبا.

وتأتي تلك الخطوة من جانب الشركة بعد اطلاق قانون الأسواق الرقمية من قبل الاتحاد الأوروبي والذي يفرض على حراس البوابة ذلك.

جوجل والاتحاد الأوروبي

وقالت جوجل إنها ملتزمة بتلبية هذه المتطلبات الجديدة مع ضمان الاستمرار في الحفاظ على سلامة الأشخاص على أنظمتها الأساسية.

وعلى الرغم من استخدام طرق دفع بديلة في جوجل بلاي، سوف يتعين على مطوري التطبيقات أن يدفعوا عمولة متجر جوجل ولكن بتخفيض 3% فقط، هذا يعني أن بعض المطورين سيدفع 12% والبعض الآخر سوف يدفع 27%.

ووفقا لجوجل، سوف يحتاج المطورون الذين يختارون استخدام نظام فوترة بديل إلى تلبية متطلبات حماية المستخدم المناسبة. وسوف يستمر تطبيق رسوم الخدمة وشروطها من أجل دعم الاستثمار في متجر التطبيقات ونظام الأندرويد.

وأشارت جوجل أنها لن تزيل أو ترفض تحديثات التطبيقات غير المتعلقة بالألعاب من المطورين المشاركين لتقديم أنظمة فوترة بديلة لمستخدمي المنطقة الاقتصادية الأوروبية.

وتتوقع الشركة توسيع نطاق بدائل الفوترة لمطوري تطبيقات الألعاب لمستخدميهم في المنطقة الاقتصادية الأوروبية قبل التاريخ الفعلي لسريان قانون DMA.

لا توجد تغييرات خارج أوروبا، حيث ستظل الألعاب والتطبيقات تعتمد على نظام الدفع الخاص بالمتجر ودفع نفس العمولة المعتادة.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

انستجرام يتيح التسوق والشراء عبر الرسائل المباشرة

سامسونج تؤكد تاريخ حدث Unpacked بأحجية “غامضة”

ويمنع قانون الأسواق الرقمية الخاص بالاتحاد الأوروبي جوجل وآبل في حال رفضهم السماح بطرق دفع بديلة داخل المتجر بغرامة قدرها 10٪ من إجمالي عائدات الشركة في جميع أنحاء العالم.

لم تعلن آبل حتى الآن عن أي خطط للسماح لتطبيقات في متجرها آب ستور بتقديم أنظمة فوترة بديلة للمستخدمين في جميع أنحاء المنطقة الاقتصادية الأوروبية.

ومع ذلك فقد سمح صانع الآيفون للمطورين في كوريا الجنوبية الشهر الماضي بتقديم طرق دفع بديلة للمستخدمين هناك.

أخيرا، تحاول كلا من جوجل وآبل إزالة بعض القيود داخل متجرهما. من أجل تجنب العقوبات التي قد يتم فرضها بسبب قانون الأسواق الرقمية في أوروبا والذي قد يكلفهما مليارات الدولارات سنويا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى