آبل تُطلق تحديث iOS 15.6‎ و iPadOS 15.6‎ لإصلاح الأخطاء

بدأت شركة آبل صباح اليوم إرسال مجموعة من التحديثات لأجهزتها المختلفة، وعلى رأسها تحديث iOS 15.6‎ لأجهزة آيفون، وتحديث iPadOS 15.6 لأجهزة آيباد.

وإلى جانب هذين التحديثين للآيفون والآيباد أرسلت الشركة الأمريكية تحديث macOS 12.5 لأجهزة ماك، وتحديث watchOS 8.7 لساعاتها الذكية Apple Watch، وتحديث tvOS 15.6 لأجهزة التلفاز Apple TV.

هذه التحديثات المذكورة بدأت في الوصول بالفعل إلى المستخدمين في عدد مختلف من المناطق، وتقدم ميزات خفيفة وتحسين في الأداء وإصلاح بعض الأخطاء في متصفح سفاري.

بداية من تحديث آيفون وآيباد، يضيف تحديث iOS 15.6‎  و iPad OS 15.6 ميزة القدرة إيقاف لعبة رياضية مباشرة وإرجاعها وإعادة تشغيلها وتقديمها سريعًا في تطبيق التلفزيون وإصلاح بعض الأخطاء في الإعدادات والبريد ومتصفح سفاري.

أما تحديث، macOS 12.5 فيحصل أيضًا على تحديث لتطبيق التلفزيون وإصلاح الأخطاء في متصفح سفاري.

وبالنسبة لتحديث الساعات الذكية watchOS 8.7 فيتضمن تحسينات وإصلاحات أخطاء وتحديثات أمان هامة. كذلك يقدم تحديث أجهزة التلفاز tvOS 15.6 تحسينات في الأداء والاستقرار العام للأجهزة.

وبشكل عام، تقدم كافة التحديثات تحديثات أمنية وتحسين عام في أداء الأجهزة، وحل لبعض المشكلات والثغرات التي قد تهدد أمن جهازك، لذلك تنصح آبل بتثبيت التحديثات فور وصولها إليك.

بالنسبة للأشخاص الذين ما زالوا يستخدمون آيفون  6S أو آيفون 7 أو الجيل الأول من آيفون SE ، فقد يكون هذا أحد آخر التحديثات التي يحصلون عليها على الإطلاق لهذه الأجهزة، حيث تشير كافة الدلائل إلى عدم حصول هذه الأجهزة على تحديث iOS 16.

اقرأ أيضاً على تكنولوجيا نيوز:

كيفية تثبيت الإصدار التجريبي العام من iOS 16

تنزيل تحديث iOS 15.6‎  و iPad OS 15.6

يمكنك تنزيل تحديث iOS 15.6‎  أو iPad OS 15.6 بالانتقال إلى الإعدادات> عام> تحديث البرنامج. سواء كان على الآيفون أو الآيباد.

بالنسبة لأجهزة ماك، يمكنك تنزيل macOS 12.5 بالانتقال إلى قائمة Apple> تفضيلات النظام> تحديث البرنامج.

من المحتمل أن يتم تحديث Apple TV و Watch تلقائيًا. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فيمكنك التحديث يدويًا باتباع إرشادات ابل، والتي يمكنك العثور عليها هنا لنظام tvOS وهنا من أجل watchOS.

التحديثات بدأت الوصول بالفعل لعدد كبير من المستخدمين، تحقق منها في الإعدادات، وإذا لم تصل إليك بعض انتظر قليلاً وتحقق منها مرة أخرى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى