أخبار تقنية منوعةتطبيقات

تيك توك يختبر إضافة الألعاب المصغرة بالتطبيق

يبدو أن تطبيق الفيديو الشهير تيك توك TikTok لا يخطط للهيمنة على المحتوى المرئي والسوشيال ميديا فقط. حيث يعتزم التطبيق الصيني الدخول والمنافسة بقوة في عالم الألعاب.

وأول خطوة في عالم الألعاب بدأها تيك توك حيث أصبح بإمكان المستخدمين في العديد من البلدان. تشغيل الألعاب المصغرة المستندة إلى لغة HTML5 داخل المنصة.

وتيك توك يعتبر أحدث خدمة غير مخصصة للألعاب تحاول اقتحام هذا القطاع. ويمكن لمستخدمي الولايات المتحدة وبعض البلدان الأخرى، تحميل مقاطع فيديو تحتوي على روابط لمجموعة صغيرة من الألعاب المصغرة.

الميزة الجديدة في تيك توك ما هي إلا اختبار لمعرفة ما إذا كانت الألعاب يمكن أن تصبح الشيء التالي الجذاب للمنصة التي تعتمد حاليا على الفيديوهات القصيرة.

في الخطوات الأخيرة قبل تحميل فيديو من على التطبيق الصيني، سيجد المستخدمون ألعاب ميني أو مصغرة كخيار ضمن “إضافة رابط”.

يتيح لهم هذا الخيار إرفاق واحدة من سبع ألعاب صغيرة بالفيديو الخاص بهم من شركات بما في ذلك FRVR و Lotum و Nitro و Voodoo و Aim Lab.

يمكن للمشاهدين القادمين عبر الفيديو النقر على الرابط لبدء اللعب داخل تطبيق الفيديو الشهير.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

شحنات الهواتف الذكية العالمية انخفضت بنسبة 9٪ في الربع الثاني من عام 2022

فيسبوك وإنستجرام يخططان لمضاعفة الفيديوهات الموصى بها لمنافسة تيك توك

تتضمن إحدى الألعاب على سبيل المثال، مقارنة صورتين متطابقتين على ما يبدو قبل النقر على الفرق بينهما.

وكان تيك توك قد أعلن في نوفمبر الماضي عن شراكة مع شركة Zynga لتطوير Disco Loco. كما ظهرت أيضًا تقارير عن اختبار المنصة لألعاب HTML5 في دول جنوب شرق آسيا في مايو.

اعترفت Netflix بأن Fortnite هي منافس مهم في عام 2019 ومنذ ذلك الحين قامت بتضمين الألعاب في خدمة الاشتراك الخاصة بها. بالنسبة إلى تيك توك فالهدف من الاختبار هو معرفة كيف تؤثر الألعاب على وقت شاشة المستخدمين على المنصة.

أخيرا، تعد منصات ألعاب الفيديو والبث المباشر والشبكات الإجتماعية في تنافس قوي وصراع محتدم لجذب انتباه المستخدمين. لذا يسعى تيكتوك لوضع أولى خطواته نحو صناعة الألعاب.

Warda Hassan

كاتبة ومحررة مهتمة بالتقنية وريادة الأعمال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى