آبل وجوجل يزيلان أكثر من 500 ألف تطبيق مهجور من متاجرهما

قامت كلا من آبل وجوجل بإزالة حوالي 592000 تطبيق مهجور من متجري جوجل بلاي وآب ستور خلال الربع الثني من هذ العم 2022.

متجري آبل وجوجل

ولمن لا يعرف، التطبيقات المهجورة يقصد بها التطبيقات التي أهملها مطوروها وتخلوا عنها ولم يعد يتم تحديثها فباتت قديمة ومهجورة.

والتطبيقات المهجورة قد تشكل تهديد على المستخدمين ولهذا تحاول آبل وجوجل التخلص منها ومنع تواجدها في متاجرهما.

ووفقا لتقرير جديد من شركة Pixalate للحماية من الاحتيال، قامت الشركتين بإزالة أكثر من نصف مليون تطبيق خلال الربع الثاني هذا العام من متجري التطبيقات الخاص بهما.

وفي الربع السابق، تخلصت الشركتان معًا من 220 ألف تطبيق من هذا النوع إلا أن الرقم هذا الربع أكثر من ضعف هذا المبلغ حيث تخطى حاجز النصف مليون تطبيق.

وبالنسبة إلى آبل، هناك زيادة بنسبة 8.652٪ في التطبيقات المحذوفة من الربع الأول من هذا العام.

وفقًا للتقرير، لم يتم تحديث 64٪ من التطبيقات التي حذفتها آبل خلال عامين على الأقل. علاوة على ذلك، كان صانع الآيفون يتخذ إجراءات صارمة ضد تطبيقات “الصحة واللياقة” بما في ذلك ما لا يقل عن 178 تطبيقًا لتنظيم الأسرة.

وكانت تلك التطبيقات جميعها قد حصلت على أكثر من 117 مليون عملية تقييم من قبل المستخدمين قبل أن يتم إزالتها من متجري آب ستور وبلاي ستور.

والغالبية منهم أو 82٪ على وجه التحديد ليس لديهم بلد تسجيل تطبيقات. بالإضافة إلى ذلك تم ربط 35 منهم بـ سبيربنك وهي شركة خدمات مالية مملوكة للحكومة في روسيا.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

آبل تعتزم تأجيل موعد اطلاق iPadOS 16 لهذه الأسباب

الكشف عن هاتف وان بلس ‏‎10T‎‏ الأقوى بسرعة شحن 150 واط

وتسعى كلا من آبل وجوجل إلى السيطرة على متاجرهما وحماية المستخدمين من خلال إزالة أي تطبيقات مخالفة أو مشبوهة أو حتى مهجورة وقديمة.

أخيرا، ليس معنى أن آبل وجوجل حذفتا تلك التطبيقات من متجري آب ستور وبلاي ستور أنها اختفت للأبد. سوف تظل تلك التطبيقات متاحة على الهواتف التي تم تنزيلها عليها سواء أندرويد أو آيفون ويمكن استخدامها بدون أي مشكلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى