آبل تعتزم إزالة منفذ سماعة الرأس من جميع أجهزة الآيباد الخاصة بها

على غرار ما فعلته في منتجاتها الأخرى، تعتزم شركة آبل إزالة مقبس سماعة الرأس من جميع أجهزة الآيباد الخاص بها.

وكانت آبل قد إزالت بشكل تدريجي منفذ سماعة الرأس من جميع أجهزة الآيفون التي تبيعها بجانب بعض أجهزة الآيباد مثل برو وميني واير. والآن تخطط لإزالة المقبس من أي جهاز آيباد وتحديدا الجيل العاشر من الآيباد رخيص الثمن للمبتدئين.

الآيباد الجديد من آبل بدون منفذ سماعة الرأس

آيباد آبل الجيل العاشر

ويأتي هذا الخبر من موقع MySmartPrice الذي نشر صور لنماذج خاصة بتصميم الآيباد الجديد مأخوذة من أحد الشركات التي تقوم بصناعة الكوفرات والحافظات الخاصة بأجهزة آبل.

وعلى مدار السنوات الماضية كانت آبل تُجري تغييرات على الآيباد. حيث تم زيادة الحجم بشكل طفيف بجانب الترقيات في الأجزاء الداخلية. لكن التصميم العام ظل ثابتا دون أي تغيير.

إلا أن إزالة مقبس سماعة الرأس يعني أن الآيباد الجديد على وشك الحصول على تغيير في التصميم والشكل العام الخاص به.

ووفقا للصور، يظل زر الصفحة الرئيسية موجودًا مما يعني وجود الحواف الكبيرة أعلى وأسفل الشاشة.

كما ذكر MySmartPrice أن الشاشة يجب أن تكون أكبر من الطراز الحالي 10.2 بوصة وهناك كاميرا أعيد تصميمها على ظهر الآيباد على غرار كاميرا آيفون إكس. بالإضافة لذلك، يحتوي الآيباد الذي تم تجديده على منفذ من نوع USB-C.

أيضا، من المتوقع أن يعمل الآيباد الجديد بواسطة شريحة A14 وهي نفس الموجودة فيالجيل الرابع من آيباد Air وسلسلة آيفون 12. ويمكن أن تستخدم آبل شاشة Retina أكبر مقاس 10.5 بوصة أو 10.9 بوصة.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

آبل تعتزم تأجيل موعد اطلاق iPadOS 16 لهذه الأسباب

الكشف عن هاتف وان بلس ‏‎10T‎‏ الأقوى بسرعة شحن 150 واط

من المرجح أن يتم الإعلان عن الجيل العاشر من الآيباد هذا الخريف، ومع ذلك، من غير الواضح ما إذا كان التصميم الجديد سيأتي بسعر أعلى من السعر الحالي (329 دولار) أم لا.

أخيرا، هل ستقوم آبل بإزالة المنفذ مقاس 3.5 مم من جهاز الآيباد المخصص للمبتدئين. وتترك أجهزة الماك باعتبارها الجهاز الوحيد للشركة الذي لا يزال يشتمل على مقبس سماعة الرأس. سوف ننتظر الشهرين المقبلين ونرى ماستفعله الشركة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى