أخبار تقنية منوعةهواتف ذكية

سامسونج تكشف عن Galaxy Z Flip 4 مع تصميم جديد وبطارية أكبر

ضمن فاعليات حدث Galaxy Unpacked اليوم، كشفت سامسونج عن الإصدار الجديد من سلسلة هواتف جالاكسي فليب القابلة للطي، وهو هاتف Galaxy Z Flip 4.

يحتفظ الهاتف الجديد بمعايير الجيل السابق من حيث الحجم والتصميم، لكنه يتميز هذا العام بالحصول على مفصلة جديدة وبطارية كبر وأحدث شرائح كوالكوم Snapdragon 8+ Gen 1 التي ترفع من أداء جهاز سامسونج الجديد.

تصميم Galaxy Z Flip 4

أهم ما يميز Galaxy Z Flip 4 هذا العام هو إعادة تصميم مفصل الهاتف، ليحصل على مفصل أقل سُمكاً من الجيل السابق الأمبر الذي يقلل حجم التجويف الذي كان يظهر سابقاً عند إغلاق الهاتف، ويجعل الهاتف أكثر إحكاما وأقل عرضة للتلف.

أما بالنسبة لجسم الهاتف نفسه فتم تحسين حماية الزجاج الداخلي والخارجي بطبقة جوريلا جلاس Victus+ الأقوى، ويحتفظ Z Flip 4 بالإطار المعدني من الألمنيوم مثل الجيل السابق.

شاشة Galaxy Z Flip 4 الداخلية هي لوحة Dynamic AMOLED قياس 6.7 بوصة بدقة FHD+ تدعم معدل تحديث 120 هرتز، وتأتي بنسبة طول إلى عرض 22:9 وتضم فتحة على شكل ثقب لكاميرا سيلفي بدقة 10 ميجابيكسل.

وعلى غطاء الهااتف نجد شاشة أموليد أخرى قياس 1.9 بوصة بدقة 512×260 بكسل، تماماً مثل تلك الموجودة في الجيل السابق.

لكن هذا العام، تحصل شاشة Z Flip4 الخارجية على وظائف أكثر، حيث يمكنك الحصول على مجموعة من خيارات التخصيص بما في ذلك اللوحات المخصصة والسمات التي تتزامن مع واجهة المستخدم الرئيسية للهاتف.

أيضاً يمكنك الآن الرد على الرسائل باستخدام تحويل الكلام إلى نص والرموز التعبيرية مباشرة من الشاشة الصغيرة.

الكاميرا

بالإنتقال إلى قسم الكامرا، يحصل جالاكسي Z Flip 4 على كاميرا مزدوجة بدقة 12 ميجابيكسل لكلا العدستين.

حيث نجد كاميرا رئيسية بدقة 12 ميجابيكسل هي نفسها الموجودة على جالاكسي S21 وجالاكسي فولد 3، ما يجب أن يؤدي إلى تحسن كبير في جودة الصورة مقارنة بالمستشعر القديم لـ Flip3.

أما الكاميرا الثانية فهي عدسة فائقة الإتساع بدقة 12 ميجابيكسل، فسها الموجودة في الجيل السابق.

المعالج والبطارية

يحصل جالاكسي Z Flip 4 هذا العام على أحدث شرائح كوالكوم الرائدة Snapdragon 8+ Gen 1، التي تأتي مقترنة بـ 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، و 128 أو 256 جيجابايت من سعة لاتخزين حسب الإصدار.

أخيراً يحصل هاتف سامسونج القابل للطي الجديد على بطارية سعة 3700 ملي أمبير، أكبر من تلك الموجودة في Flip3. التي تبلغ سعتها 3300 ملي أمبير فقط.

تدعم البطارية الجديد أيضاً سرعة شحن أعلى تصل إلى 25 واط، مقارنة بسرعة 15 واط في هاتف العام الماضي.

اقرأ أيضاً على تكنولوجيا نيوز:

سامسونج تطلق جالاكسي Z فولد 4 أمتن وأقوى

السعر والتوافر:

سيتوفر Galaxy Z Flip 4 بألوان الجرافيت والذهبي الوردي والأرجواني والأزرق، ويبدأ سعره من 999 دولار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى