أخبار تقنية منوعةهواتف ذكية

أوبو تستعد لإطلاق هاتفين قابلين للطي سيتوفران عالمياً

كشفت أحدث التسريبات عن خطة أوبو لإطلاق هاتفين قابلين للطي خلال الأسابيع القليلة المقبلة، والمفاجأة أنها ستوفرهما عالمياً في أسواق مختلفة خارج الصين.

وكانت الشركة الصينية قد أطلقت أول جهاز قابل للطي تحت اسم Find N نهاية 2021 ولاقى ترحاباً كبيراً حينها، إلا أن الشركة وفرته داخل الصين فقط ولم تقدمه في الأسواق العالمية.

هواتف أوبو القابلة للطي ستنافس سامسونج

لكن وفقاً للتسريبات الأخيرة، ستأخذ أوبو هواتفها القابلة للطي إلى الأسواق العالمية.

يوضح المصدر أن الشركة قد سجلت جهازين يحملان اسم Find N Fold  و Find N Flip في الاتحاد الأوروبي للملكية الفكرية سيكونان هما الهاتفين القابلين للطي الجديدين من أوبو.

من اسم الهواتف الجديدة يتضح أن Oppo تسعى لمنافسة سامسونج بتقديم جهازين قابلين للطي بأحجام مختلفة.

ومن المتوقع أن يحاكي جهاز Find N Fold جهاز سامسونج  Galaxy Z Fold 4 في الفكرة والتصميم،  وبالنسبة إلى Find N Flip فيجب أن يتنافس مع Galaxy Z Flip 4.

أيضاً يُقال أن أجهزة أوبو القابلة للطي الجديد ستستخدم نفس مجموعة شرائح كوالكوم الرائدة Snapdragon 8+ Gen 1 تماماً مث أجهزة سامسونج القابلة للطي وجهاز شاومي القابل للطي الأخير.

المزيد من الهواتف القابلة للطي

الهواتف القابلة للطي الجديدة التي تتحدث عنها التسريبات ستأتي لتنضم إلى مجموعة من الهواتف القابلة للطي التي أطلقتها الشركات خلال الأيام الماضي.

حيث أطلقت سامسونج كلاً من جالاكسي Z Fold 4 وجالاكسي Z Flip 4، بأسعار تتراوح مابين 999 دولار لجالاكسي فليب، وتصل إلى 1799 دولار لجالاكسي فولد الجديد.

أما شاومي، فقدمت Mix Fold 2 بأسعار تبدأ من 1340 دولار فقط، لكنها اكتفت بتقديم الهاتف القابل للطي داخل الصين فقط ولم تكشف عن وجود نية لإطلاقه عالمياً.

حتى شركة موتورولا، فقد كان لها نصيب هي الأخرى الأيام الماضية في تقديم هاتف قابل للطي وهو  Moto Razr 2022‎ بسعر يبدأ من 890 دولار فقط، لكنه هو الآخر تم إطلاقه داخل الصين فقط.

وبذلك تبقى السوق العالمية مفتوحة أمام هواتف سامسونج القابلة للطي فقط  تتحكم في أسعارها كما تشاء، لكن دخول أوبو السوق العالمية للهواتف القابلة للطي ربما يغير اللعبة خلال الشهور القادمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى