أخبار الشركاتأخبار تقنية منوعة

آبل تعتزم جلب المزيد من الإعلانات إلى جهاز الآيفون قريبا

ربما تهتم بالخصوصية إلا أن المال هو الهواء الذي تتنفسه آبل ولا يمكنها العيش بدونه. ولهذا فهي تخطط لجلب المزيد من الإعلانات لأجهزة الآيفون قريبا.

وفقا لتقرير مارك جورمان من بلومبيرج، فإن آبل تعتزم تقديم الإعلانات في المزيد من التطبيقات المثبتة مسبقا. وهذا سوف يشمل جهاز الآيفون الخاص بك بجانب أجهزة الشركة الأخرى.

ومن المتوقع أن يتم عرض الإعلانات في تطبيقات مثل الخرائط والكتب والبودكاست، ويقول جورمان أن الشركة اختبرت إعلانات البحث داخليا في تطبيق الخرائط الخاص بها. وتلك الإعلانات يمكن أن تكون على شكل توصيات عند البحث عن مطاعم أو متاجر أو أنشطة تجارية أخرى قريبة.

آبل والإعلانات

والأمر لا يبدو جديدا على شركة آبل لأن هناك نموذج قائم بالفعل داخل متجرها للتطبيقات آب ستور. حيث يمكن للمطور الدفع مقابل الترويج لتطبيقه في صفحة البحث.

وهذه ما سوف تفعله آبل في الآيفون، سوف تدفع الشركات لكي يظهر إسمها فى أعلى نتائج البحث عندما يحاول المستخدم البحث عن شئ ما. أو ربما تسمح بوضع اعلانات في مناطق معينة بتطبيقاتها.

وبينما يحتوي متجر آب ستور بالفعل على إعلانات في علامة التبويب “بحث”. يتوقع جورمان أن تقوم آبل بتوسيع شبكة الإعلانات لتشمل علامة التبويب “اليوم” وصفحات تنزيل التطبيق.

بالنسبة إلى الإعلانات في علامة التبويب “اليوم” سوف تظهر على شكل بطاقات أكبر مع وضع كلمة “إعلان” أسفل اسم التطبيق. بينما ستظهر الإعلانات على صفحات التطبيق الفردية مميزة باللون الأزرق في قسم “قد تعجبك أيضًا”.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

أبل تحرم مستخدمي آيفون من آخر تحديثات تيليجرام.. والسبب!

مفاجأة.. أبل حاولت الاتفاق مع فيسبوك مقابل نسبة من إيرادات الإعلانات

المفارقة الغريبة، آبل أطلقت ميزة ATT شفافية تتبع التطبيقات لمنع الإعلانات الخاصة بالجهات الخارجية. وفي نفس الوقت تتوسع في نشاطها الإعلاني لكي تهيمن على كل شيء.

أخيرا، تهدف خطوة آبل لتوسيع شبكة الإعلانات الخاصة بها لتشمل متجرها والتطبيقات المثبتة مسبقا على أجهزتها وهذا يعني الكثير من الأموال قادمة لأحد أكثر الشركات قيمة في العالم والتي لا تزال تنمو وتتوسع دون منافس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى