بعد 4 أشهر فقط.. سناب شات يتوقف عن تطوير الكاميرا الطائرة بيكسي

هل تتذكرون كاميرا سناب شات الطائرة بيكسي التي أراد التطبيق من خلالها  الدخول لمجال الأجهزة. وفقا لصحيفة وول ستريت جورنال فإن الرئيس التنفيذي إيفان شبيجل أعلن أن الشركة سوف تتوقف بشكل مؤقت عن تطوير بيكسي.

كاميرا سناب شات الطائرة بيكسي

كاميرا سناب شات الطائرة بيكسي

ولمن لا يعرف بيكسي، فهي كاميرا طائرة بدون طيار تم الإعلان عنها في شهر ابريل ويمكن شرائها مقابل 230 دولارا. ويمكنها إلتقاط صور سيلفي رائعة من الأعلى وكانت بديلا لعصا السيلفي التقليدية.

وكان سناب شات قد أعلن عن بيكسي بإعتبارها طريقة جديدة لمستخدمي التطبيق لالتقاط الصور مذهلة من زوايا مختلفة. الكاميرا الطائرة كانت قادر على الإنطلاق والطيران من يد المستخدم مباشرة. ويمكنها اتباع أربعة مسارات طيران مختلفة بما في ذلك المسار الذي يقوم بتتبع المستخدم.

ويسعى تطبيق سناب شات اقتحام عالم الأجهزة وتحديدا الأجهزة المتعلقة بالمنصة مثل النظارات المزودة بكاميرات مدمجة وأيضا الكاميرا الطائرة لإلتقاط سيلفي من الجو.

وبالرغم من المحاولات إلا أن الفشل كان هو المصاحب لتطبيق سناب شات حيث تسبب  الإصدار الأول من نظارة سناب في خسارة الشركة ما يقرب من 40 مليون دولار في عام 2017 بسبب فائض في المخزون.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

جوجل تنتهي من أندرويد 13 الأحدث.. وسيصل لهذه الهواتف أولًا      

خدمة سناب شات المدفوعة لديها حاليا أكثر من مليون مستخدم

وبجانب معاناة الشركة مع المنتجات المادية، نشاطها الإعلاني هو الآخر يتعثر حيث فقد سناب شات ما يقرب من ثلاثة أرباع قيمته السوقية هذا العام.

وتتوقع الشركة تباطؤ الطلب على منصتها الإعلانية بجانب العقبات الأخرى والتي تشمل الركود والاقتصاد البطئ والتضخم ولا ننسى تحديثات الخصوصية من آبل والذي جعل الإعلانات المستهدفة أكثر صعوبة.

ولمواجهة كل تلك التداعيات السلبية، أعلن تطبيق سناب عن خطط لإبطاء معدل التوظيف ومعدل نمو نفقات التشغيل بشكل كبير.

أخيرا، لا تزال الكاميرا الطائرة بيكسي متاحة للطلب من على موقع السناب الرسمي، ربما توقفت الشركة عن تطوير الكاميرا ولكن هناك مخزون ترغب في التخلص منه سريعا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى