مبيعات آيفون 13 لا تزال قوية بالرغم من اقتراب مؤتمر إطلاق آيفون 14

على الرغم من اقتراب مؤتمر اطلاق آيفون 14 والمقرر في شهر سبتمبر، لا تزال مبيعات آيفون 13 قوية والطلب عليه ثابت ولا يقل حتى الآن.

آيفون 13

ووفقا لموقع آبل انسايدر، ظلت مبيعات عائلة آيفون 13 مرتفعة والطلب عليها قوي مقارنة بدورات آيفون السابقة والتي لم تكن كذلك.

وهذا قد يبدو رائعا لشركة آبل ولكنه يشير أيضا إلى أن البعض ينتظر مؤتمر اطلاق سلسلة آيفون 14. وبعدها سوف يقرر ما اذا كان الآيفون الجديد يستحق الشراء أم لا.

وترى شركات تحليل السوق إلى أن هناك اهتمام أقل بجهاز ايفون 14 مقارنة بالإصدارات السابقة. ربما يرجع هذا لإرتفاع السعر أو بسبب الركود والتضخم الذي يجتاح الإقتصاد على مستوى العالم.

بالإضافة لذلك، يرى البعض أن آبل قد لا تقدم الكثير من الميزات في آيفون 14 ومع ارتفاع السعر، الأمر قد لا يستحق الترقية وشراء الجهاز الجديد الذي سوف يأتي بسعر أعلى من الإصدارات السابقة.

وكان آيفون 13 هو أكثر أجهزة آبل شعبية ​​عبر جميع شركات الاتصالات بحصة 22 ٪ من السوق. تبعه آيفون 13 برو ماكس بنسبة 20٪ و أيفون 13 برو بنسبة 16٪.

أما آيفون 13 ميني، كانت مبيعاته ضعيفة حيث حصل على حصة تصل إلى 3% من السوق، أما أجهزة الآيفون الأخرى فقد حصلت على 5% من حصة السوق.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

تأكيد موعد الإعلان عن آيفون 14.. وتاريخ طرحه بالأسواق

ارسل صور طفله للطبيب لفحصها فقامت جوجل بإبلاغ السلطات واتهمته بالتحرش

وتعتزم آبل إقامة حدثها الأشهر واطلاق الآيفون الجديد يوم 7 من شهر سبتمبر هذا العام 2022 وسوف تكشف الشركة النقاب عن أربع طرز. وهم آيفون 14 و آيفون 14 ماكس (بديل آيفون ميني) وآيفون 14 برو وآيفون 14 برو ماكس.

وتشير التسريبات إلى أن التحسينات والميزات سوف تصل لكلا من آيفون 14 برو وبرو ماكس. في حين أن الطرز العادية سوف تعمل بالميزات الموجودة في الإصدار السابق من الآيفون.

أخيرا، ينتظر الجميع حدث الاعلان عن سلسلة آيفون 14 لرؤية ما سيقدمه وبعدها سوف يتخذون القرار. أما بالترقية وشراء الجهاز الجديد أم الإحتفاظ بالآيفون القديم الخاص بهم لفترة أطول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى