آبل تعتزم تصنيع آيفون 14 في الهند

تخطط آبل لبدء تصنيع آيفون 14 في الهند بعد حوالي شهرين من إطلاقه المقرر في سبتمبر، مما يقلل فجوة الإنتاج بين الهند والصين والتي تصل لأكثر من 6 شهور.

آيفون 14 من آبل

وكما نعرف فإن آبل تعتمد على الصين بشكل كامل تقريبا من أجل تصنيع أجهزتها المختلفة ولكن مع المشاكل الحالية. فإن قرار تنويع الإنتاج أمر لا مفر منه ولهذا تضع آبل عينها على السوق الهندية.

وفي البداية، قررت ابل أن يتم انتاج آيفون 14 بنفس الوقت في الصين والهند، إلا أن صعوبة ذلك بسبب قيود سلاسل التوريدات وكورونا، منعت الشركة من ذلك.

كما أن محاولة صانع الآيفون لجعل الهند مركز تصنيع بديل للصين تتباطأ من قبل الشركة نفسها. حيث تعتمد آبل على السرية في تصنيع منتجاتها وهذا سوف يتعارض عند جعل بلدين يصنعان منتجات جديدة في توقيت واحد.

ولهذا تخلت أبل عن تصنيع عائلة آيفون 14 في وقت واحد وقررت سد الفجوة ولو بشكل كبير بين الإنتاج في الصين والهند. وبدلا من أن يكون الفارق بين ستة وتسعة أشهر، سوف يكون فارق التصنيع حوالي شهرين فقط.

وتحاول شركة آبل نقل إنتاجها بعيدًا عن الصين لبعض الوقت، حيث ضغطت التوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين على الشركة لتجنب الاعتماد على مصدر إنتاج واحد.

ومع أن شركة آبل سوف تنقل جزء من عملية تصنيع أيفون 14 إلى الهند إلى أن الجزء الأكبر سيكون للصين حيث ستقوم بإنتاج معظم طرز آيفون 14 وبعد المؤتمر بشهرين سوف تبدأ الهند بالتصنيع.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

مبيعات آيفون 13 لا تزال قوية بالرغم من اقتراب مؤتمر إطلاق آيفون 14

آبل تعتزم جلب الإعلانات في تطبيق الخرائط الخاص بها العام القادم

يذكر أن الهند تقوم بإنتاج أجهزة أخرى لآبل، وتعتمد الشركة على السوق الهندية لتصنيع آيفون 12 وأحدث جهاز وهو أيفون 13 بجانب طرز أقدم.

أخيرا، وفقا لمصادر، من المقرر أن تقوم الهند بتصنيع طراز واحد فقط من عائلة الآيفون الجديد وتحديدا أيفون 14 العادي والذي سيأتي بشاشة 6.1 بوصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى