ساعة آبل الذكية الجديدة سوف تدعم الإتصال بالقمر الصناعي

يعتقد الكثير من المحللين إلى جانب المسرب الشهير مارك جورمان أن آبل تعتزم اضافة ميزة الاتصال عبر الأقمار الصناعية إلى آيفون 14. والتي سوف تكون مخصصة للإستخدام في حالات الطوارئ.

ولكن يبدو أن صانع الآيفون يخطط أيضا لجلب تلك الميزة إلى ساعة آبل الذكية الجديدة والتي سيعلن عنها في الحدث الإفتراضي تحت إسم برو والمخصصة للرياضات المتطرفة والوعرة.

ساعة آبل الذكية

وأفاد مارك جورمان من بلومبيرج أن آبل سوف تكشف عن ميزة يشار إليها باسم رسالة الطوارئ عبر القمر الصناعي. ومن المقرر أن تتيح هذه الميزة الجديدة للمستخدم إرسال رسائل استغاثة SOS. والإبلاغ عن الحوادث في المناطق التي لا توجد بها شبكة أو خدمة خلوية.

وفي وقت سابق، أشار إلى أن آبل تخطط لكشف النقاب عن ثلاثة طرز جديدة من ساعتها الذكية خلال مؤتمر اطلاق آيفون 14.

وتشمل الطرز، الجيل الثامن من آبل ووتش ونموذج جديد بإسم برو للرياضات القوية والوعرة وأيضا الجيل الثاني من طراز SE.

والآن نشر جورمان تقرير جديد جاء فيه أن آبل ملتزمة بإضافة ميزة الإتصال عبر القمر الصناعي الخاصة بالحالات الطارئة للآيفون الجديد.

وفي نفس الوقت، تدرس الشركة إمكانية تدعيم ساعتها الذكية من طراز برو والتي ستأتي بتصميم متين وهيكل قوي بتلك الميزة الجديدة.

وكانت شركة Globalstar قد استحوذت على 17 قمراً صناعياً جديداً لتوفير خدمات الاتصال بالأقمار صناعية بشكل مستمر إلى عميل محتمل مجهول (يقصد به آبل).

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

تغييرات لأول مرة في ساعة أبل وواتش برو

إلون ماسك وخطته “المجنونة” التي ستقضي على شركات الاتصالات

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، أعلنت شركة T-Mobile و سبيس إكس المملوكة لإيلون ماسك. أن خدمة الهاتف المحمول العالمية ستأتي في عام 2023. وتحديدا عندما يتم إطلاق الجيل التالي من الأقمار الصناعية ستارلينك والتي تهدف أساسًا للوصول للمناطق النائية والبعيدة.

في النهاية، سواء جائت ميزة الاتصال عبر الأقمار الصناعية للآيفون والساعة أم تم تأجيلها. فإن آبل تخطط لجعل مستخدميها قادرين على إجراء مكالمات هاتفية منتظمة. والوصول إلى الإنترنت عبر الاتصال بالأقمار الصناعية في المستقبل القريب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى