الكشف عن مواصفات معالجات إنتل الجيل 13 قبل إطلاقها

كشفت تسريبات عن مواصفات الجيل الثالث عشر من معالجات إنتل الشهيرة المخصصة للحواسيب، والتي تبدأ من طراز Core i3 حتى i9 وذلك قبل أسابيع قليلة من الكشف عنها رسميًا من قبل الشركة.

تحرص إنتل على إطلاق جيل جديد من معالجاتها الشهيرة للحواسيب، انتل كور، وفي العام الجاري سيكون موعد الكشف عن الجيل الثالث عشر مع تحسن في الأداء وتقليل استهلاك للطاقة فضلًا عن زيادة في الأنوية لمعالجة البيانات.

وبحسب أحدث التسريبات، فإن إنتل تضع تركيز كبير على تحسين أفضل طراز من معالجاتها للحواسيب، Core i9 والذي سيأتي مع 24 نواة تنقسم إلى 8 أنوية للأداء و16 أخرى للكفاءة، على أن تستمر الشركة بنفس الخيارات في السنوات الأخيرة.

معالجات انتل كور

وأوضح التقرير أنه سيكون هناك خيار F من معالجات انتل كور i9 وهو خيار يضع التركيز بالكامل على الأداء دون وجود معالج رسومات مدمج، كما هو الحال بالفعل في السنوات الأخيرة.

سيكون هناك أيضًا خيار K من المعالجات وفقًا للتقرير والتي ستقدم أفضل أداء لكنها في الوقت ذاته ستكون الأكثر استهلاكًا للطاقة بداية من 65 حتى 125 واط وفقًا لرقم الطراز والذي يختلف في السرعة بين أحدها والآخر.

فيما يتعلق بالسرعة، أكدت التسريبات أن المعالجات Core i9 ستكون قادرة على معالجة بيانات بسرعة حتى 5.8 جيجا هرتز، سيكون ذلك لأفضل موديل i9-13900KF وهو بالكامل للأداء بدون وحدة GPU وذلك في خيار Turbo Boost Max الأقوى.

في خيار Turbo من المعالجات سيكون Core i9 قادر على معالجة بيانات بسرعة حتى 5.7 جيجا هرتز، وبسرعة حتى 5.6 مع تقنية Thermal Velocity Boost وسرعة 5.5 جيجا هرتز مع خيار TB 3.0 وتستمر الفئات حتى سرعة أقلها 5.4 أو 5.2 جيجا هرتز وهي جميعها معلومات تزيد الحماس للمعالجات القادمة.

أما طراز انتل كور i7 ستأتي مع 4 خيارات بتباين في عدد أنوية الكفاءة، وستبدأ سرعة معالجة البيانات بها من 5.1 جيجا هرتز حتى 5.4 جيجا هرتز لخيار K.

أما طراز core i5 سيكون الأقوى منه خيار KF بـ 6 أنوية للأداء و8 للكفاءة، وسرعة معالجة بيانات بداية من 4.6 حتى 5.1 جيجا هرتز.

لم تتطرق التسريبات إلى طراز core i3 الاقتصادي والأقل بين المجموعة، ولكنه لن يأتي بمواصفات بعيدة كثيرًا عن core i5 كما هي العادة من إنتل في السنوات الماضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى