سناب شات يقرر إغلاق قسم web3 كجزء من خطته لإعادة هيكلة الشركة

أعلن الرئيس التنفيذي لتطبيق سناب شات، إيفان شبيجل أن الشركة اتخذت القرار الصعب بتقليص حجم قوتها العاملة بنحو 20٪.

سناب شات والتضخم الإقتصادي

وجاء في المذكرة أن هذه الجولة من عمليات التسريح للموظفين تأتي بعد أن شهدت الشركة نموًا بطيئًا في الإيرادات. إلى جانب هبوطًا في أسعار الأسهم وتأخر عام في الوصول إلى أهداف الشركة المالية.

وقال شبيجل “تظل رؤية عائداتنا التطلعية محدودة ونمو إيراداتنا الحالي على أساس سنوي بنسبة 8٪ أقل بكثير مما كنا نتوقعه في وقت سابق من هذا العام”.

ولمواجهة تلك المشكلات، قرر سناب شات إعادة هيكلة الشركة في محاولة لضمان نجاحها أمام منافسين أقوياء يهيمنون على الساحة مثل إنستجرام وتيك توك.

وكجزء من عملية إعادة الهيكلة، قامت الشركة بإغلاق قسم Web3 بالكامل. حيث سيتخلى سناب شات عن المرحلة التالية من تطور الإنترنت إلى جانب الميتافيرس لتقليل النفقات.

وقال الرئيس التنفيذي شبيجل أن إعادة الهيكلة هي جزء من جهد للتركيز على ثلاث أولويات استراتيجية تشمل نمو المجتمع ونمو الإيرادات والواقع المعزز (AR).

وهذا يعني أن سناب شات سوف يقوم بإيقاف المشاريع التي لا تتماشى مع هذه المجالات أو يتم تخفيض ميزانياتها بشكل كبير.

في الوقت الحالي، يبدو أن شركة سناب لن تعطي الأولوية إلى Web3 والميتافيرس على عكس ميتا (الشركة الأم لفيسبوك).

على الرغم من أن العديد من مبتكري التكنولوجيا يبدو أنهم يشاركون الرأي القائل بأن Web3 سيكون الجيل التالي للإنترنت. لا يبدو أن شركة سناب مهتم بوضع نفسها في صناعة البلوك تشين في الوقت الحالي.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

رئيس الأعمال في سناب شات يغادر الشركة لإدارة الإعلانات في نتفليكس

بعد 4 أشهر فقط.. سناب شات يتوقف عن تطوير الكاميرا الطائرة بيكسي

أخيرا، تأتي عملية تسريح الموظفين من قبل شركة سناب بعد أن اضطرت شركات التكنولوجيا الأخرى مثل كوين بيس ولينكد إن وميتا وآبل وجوجل ونتفليكس لخفض قوتها العاملة بسبب ارتفاع أسعار الفائدة في اقتصاد تضخمي مع ركود قوي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى