أبرز وأهم التسريبات والشائعات حول سلسلة آيفون 14

مؤتمر كشف النقاب عن آيفون 14 قاب قوسين أو أدنى من انعقاده حيث تعتزم آبل أن يكون موعد حدثها الإفتراضي الأشهر يوم 7 من هذا الشهر الجاري، ومع كثرة الشائعات والتسريبات، يشعر الكثير منكم بحيرة ولهذا دعونا نأخذكم في جولة سريعة ونتعرف على أبرز وأهم التسريبات والشائعات حول سلسلة آيفون 14.

آيفون 14 وآيفون 14 ماكس

آيفون 14

الحجم

من المقرر أن تعلن آبل عن ضيف الشرف لحدثها الإفتراضي حيث ستكشف الشركة عن عائلة آيفون 14 والتي سوف تتكون من 4 طرز وهم:

  • آيفون 14 بحجم 6.1 بوصة
  • آيفون 14 ماكس (بديل ميني) 6.7 بوصة
  • آيفون 14 برو بحجم 6.1 بوصة
  • آيفون 14 برو ماكس 6.7 بوصة

أكبر تغيير هو التخلص من جهاز آيفون ميني الذي يأتي بحجم 5.4 بوصة بسبب ضعف المبيعات. لذا سيكون آيفون 13 ميني هو آخر طراز صغير الحجم.

التصميم

بصرف النظر عن الحجم الجديد، سوف تلاحظ أن عائلة آيفون 14 متطابقة تقريبًا مع الإصدار السابق، حيث لن يكون هناك تغيير في بصمة الوجه أو التصميم، سوف تستبدل آبل النوتش بثقب وشكل حبة دواء وسوف تكون معظم الترقيات والتحسينات حكرا لآيفون 14 برو وبرو ماكس.

المعالج

وتشير الشائعات إلى أن آيفون 14 العادي وماكس سوف يستخدمان شريحة A15 الموجودة في آيفون 13 بينما الفئة الأعلى، سوف يتم تدعيمها بأحدث شريحة لآبل وهي A16. 

الكاميرا

وعن الكاميرا، سوف تحصل الطرز العادية من الآيفون الجديد على كاميرا واسعة للغاية وهي موجودة في آيفون 13 إلى جانب كاميرا سيلفي أمامية تمت ترقيتها لتحتوي على فتحة عدسة f / 1.9 وقدرات ضبط تلقائي للصورة.

الرامات

من المتوقع أن يأتي آيفون 14 وآيفون 14 ماكس بذاكرة وصول عشوائي (رامات) بحجم 6 جيجابايت وهي أعلى من 4 جيجابايت في آيفون 13.

 كما يشاع أن سلسلة آيفون 14 بالكامل سوف تحتوي على مودم سناب دراجون  X65 الخاص بشركة كوالكوم والمستخدم لشبكات الجيل الخامس ويمكن من خلال هذا المودم الاتصال بالأقمار الصناعية ولهذا تتردد شائعات عن ميزة الاتصال بالقمر الصناعي في آيفون 14 والتي سوف يتم الاعتماد عليها في الحالات الطارئة وتحديدا في الأماكن منعدمة التغطية.

بالإضافة لذلك، قد يدعم آيفون 14 الجيل التالي من الواي فاي WiFi 6E وربما تجلب آبل لون أرجواني جديد لينضم إلى الأسود والأبيض والأحمر والأزرق.

سعر آيفون 14

وبالنسبة إلى سعر آيفون 14، سوف يظل كما هو حيث لا تريد آبل أن ترفع الأسعار مع وجود تضخم وأزمة عالمية في الاقتصاد، الأمر الذي قد يؤثر سلبا على مبيعات الآيفون الجديد ولهذا سيبدأ سعر آيفون 14 من 799 دولارًا.

آيفون 14 برو وآيفون 14 برو ماكس

آيفون 14

ربما لاحظت تغييرات طفيفة في الفئة العادية من آيفون 14، لأن آبل ركزت كل اهتمامها على الفئة الأعلى وأضافت معظم الميزات والتحسينات لآيفون 14 برو وآيفون 14 برو ماكس.

التصميم

 طرازي آيفون 14 برو سوف يأتيان بنفس الأحجام مثل الإصدارات السابقة (6.1 و 6.7 بوصة) ولكن سوف تتخلص آبل من النوتش وبدلاً منه، سيكون هناك تصميم جديد على شكل ثقب وحبة دواء وكلا الطرازين سيمتلكان كاميرا أمامية وكاميرا TrueDepth الخاصة بتقنية التعرف على الوجه.

سيتم تعتيم البيكسل بين الكاميرا الأمامية ومستشعرات بصمة الوجه، وهكذا سوف يظهر تصميم النوتش على شكل شريط أسود واحد بدلا من فتحتين وهذا سوف يجعل تصميم الآيفون أكثر انسيابية أما البيكسلات التي سيتم تعتيمها، سوف يتم الإستفادة منها للإخطار أو التنبيه عند تشغيل المايك أو كاميرا الآيفون.

الشاشة

من المتوقع أن تأتي طرز آيفون 14 برو مع شاشة من نوع ProMotion والتي ستعمل بمعدل تحديث يتغير تلقائيا ليبدأ من 1 هيرتز وحتى 120 هيرتز بحسب الإستخدام وهذا يعني أن ميزة الشاشة تعمل دائما التي طال انتظارها (موجودة في ساعة آبل ووتش) قادمة لآيفون 14 برو.

الكاميرا

سوف تتميز الكاميرا الأمامية بفتحة عدسة f / 1.9 وقدرات ضبط تلقائي للصورة على غرار طرز آيفون 14 العادية. سيكون هناك نتوء أكبر وأكثر بروزًا للكاميرا لاستيعاب عدسة واسعة جديدة بدقة 48 ميجابكسل مع مستشعر أكبر بنسبة 21% يدعم الصور عالية الجودة مع إمكانية تسجيل الفيديو بدقة 8K وهذه التحسينات في الكاميرا ستكون الأقوى خلال السنوات الماضية.

ولكن هذا ليس كل شئ، سيتم ترقية العدسة المقربة من عدسة ذات 6 عناصر إلى عدسة مكونة من 7 عناصر وهناك أيضا تحسينات في الكاميرا الواسعة للغاية.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

أبل تعتمد على سامسونج كليًا من أجل آيفون 14

ساعة أبل تنقذ أحد المستخدمين من الموت

الرامات

من المتوقع وجود ذاكرة وصول عشوائي (رامات) بحجم 6 جيجابايت بجانب مودم سناب دراجون X65 10 أسرع والجيل التالي من الواي فاي ومساحة تخزين قد تصل إلى 2 تيرابايت ويمكن أن يكون هناك لون أرجواني جديد مع الألوان الأخرى المعروفة والتي تشمل الجرافيت والذهبي والفضي.

السعر

أخيرا، مع وجود الكثير من التحسينات والترقيات، سوف يأتي آيفون 14 برو وبرو ماكس بسعر أعلى، ربما يزيد سعر الطرازين بحوالي 100 دولار، ولهذا سوف يبدأ سعر آيفون 14 برو من 1099 دولارا بينما آيفون 14 برو ماكس سوف يصل سعره إلى 1199 دولارا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى