آيفون 14 برو قادم بعدسات ومستشعرات ضخمة على عكس آيفون 13 برو

مع اقتراب موعد مؤتمر اطلاق سلسلة آيفون 14، المزيد من التسريبات تظهر بكثرة. وأهمها أن الفئة الأعلى من الآيفون الجديد (آيفون 14 برو وبرو ماكس) سوف تحصل على تحسينات هائلة في الكاميرا.

آيفون 14 برو

آيفون 14 برو

ومن المتوقع أن يحصل كلا من آيفون 14 برو وآيفون 14 برو ماكس على ترقيات ضخمة في الكاميرا. ووفقا لبعض الحافظات المخصصة للجهاز الجديد. يبدو أن الترقية لن تكون فقط في البرامج ولكن المستشعرات ستكون أكبر وحتى الماسح الضوئي.

وتشير الصورة المسربة أن أيفون 14 برو لن يمتلك كاميرا أكبر فحسب. بل سوف يضم عدسات وفلاش وماسح ضوئي (ليدار) أكبر.

وتعتزم آبل جلب معظم الترقيات لآيفون 14 برو وبرو ماكس فقط، أما آيفون 14 العادي وماكس، سوف يمتلكان معظم الميزات الموجودة في آيفون 13.

ووفقا للمسرب الشهير مينج تشي كو، السبب الرئيسي وراء ذلك هو ترقية الكاميرا العريضة لتكون بدقة 48 ميجابيكسل. مقارنة بآيفون 13 برو وبرو ماكس الذي يأتي بكاميرا بدقة 12 ميجابيكسل.

ولهذا سوف يزداد الطول القطري للكاميرا بدقة 48 ميجابكسل بنسبة 25-35٪ كما سيزداد ارتفاع عدسة الكاميرا الرئيسية بدقة 48 ميجابكسل بنسبة 5-10٪.

أيضا، أشار مارك جورمان من بلومبيرج أن أيفون 14 برو سوف يحتوي على مستشعرات محسّنة لكاميرا التليفوتو والواسعة للغاية. جنبًا إلى جنب مع تحسينات لتسجيل الفيديو بجودة أعلى والتصوير بشكل أفضل في الإضاءة المنخفضة والمعتمة.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

أبرز وأهم التسريبات والشائعات حول سلسلة آيفون 14

أبل تعتمد على سامسونج كليًا من أجل آيفون 14

على ما يبدو فإن صانع الأيفون يعتزم تقديم ميزات مذهلة وإمكانيات هائلة في الكاميرا عند الإعلان عن عائلة أيفون 14 ومع ذلك، ستكون تلك التحسينات المميزة حكرا على الفئة الأغلى من الأيفون الجديد.

يُذكر أن آبل تخطط لإطلاق 4 طرز من الآيفون الجديد وهم كالتالي: آيفون 14 القياسي مقاس 6.1 بوصة، وآيفون 14 ماكس بديل آيفون ميني مقاس 6.7 بوصة. بينما يأتي ايفون 14برو بحجم 6.1 بوصة وايفون 14برو ماكس بحجم 6.7 بوصة.

أخيرا، خلال يومين تقريبا، سوف يتم حل جميع الأسئلة والألغاز بعدما تقوم آبل بكشف النقاب عن سلسلة آيفون14 خلال مؤتمرها المقرر انعقاده يوم 7 من الشهر الحالي، كما سوف تعلن أيضا عن أجهزة أخرى مثل ساعتها الذكية من الجيل الثامن وربما سماعات برو جديدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى