هواوي ميت 50 يصل رسميًا.. مواصفات رائدة وميزة رائعة تسبق آيفون 14

أعلنت شركة هواوي رسميًا عن الجيل الجديد من هواتفها الرائدة، هواوي ميت 50، وهي عائلة تضم 3 طرز، الأساسي ونسخة برو وثالثة اصدار خاص محدود تحت اسم RS Porche، وجميعها بمواصفات رائدة وتقدم ميزة لأول مرة.

الهواتف الثلاثة تعمل بالمعالج الأحدث من كوالكوم، سنابدراجون 8 بلس الجيل الأول، ولكن كما هو معروف الآن، فإن المعالج لا يوفر اتصال الجيل الخامس 5G نتيجة العقوبات الأمريكية المفروضة على الشركة الصينية.

أهم ميزات هواوي ميت 50 برو

قبل التطرق إلى المواصفات والعتاد التي يأتي بها الجيل الجديد من هواتف، يجب الوقوف عند ميزة فريدة تصل لأول مرة من الشركة الصينية، وهي قدرة الهواتف على توفير اتصال بالقمر الصناعي في الأماكن التي لا يتوفر بها اتصال خلوي.

وتقول الشركة أن هذا التقدم جاء بعد تعاون بينها وشركة بايدو الصينية الشهيرة، حيث سيكون ميت 50 قادر على اتصال يعتمد على ما يسمى بروتوكول Beidou Satellite Message 3.

هواوي ميت 50

وأوضحت أن هواتفها الجديدة ستكون قادرة على تقديم خدمة ارسال واستقبال رسائل نصية حتى في الأماكن التي لا يتوفر بها اتصال خلوي، بينما لا يزال غير معلوم عما إذا كانت ستعمل أيضًا خارج الصين أم لا بالنظر للشركة التي تتعاون معها هواوي.

ومن الجدير بالذكر هنا، أن الاتصال بالأقمار الصناعية أمر يجذب الحديث في الوقت الحالي بعدما أكدت الأخبار والتسريبات أن هاتف آيفون 14 من أبل سيقدم هذه الخدمة لأول مرة في تاريخه، وهو الهاتف الذي سيتم الكشف عنه غدًا، 7 سبتمبر.

مواصفات ميت 50 برو

يأتي الهاتف الأعلى في المجموعة، هواوي ميت 50 برو مع شاشة من نوع OLED مقاسها 6.74 بوصة مع معدل تحديث للصورة بسرعة 120 هرتز وعمق ألون 10 بت ودقة 1212×2616 بكسل.

من الخلف هناك كاميرا رئيسية مع مثبت بصري بمستشعر 50 ميجا بكسل مع قدرة تغيير فتحة العدسة بين f/1.4 حتى f/4.0 ، ويدعمها عدسة لالتقاط صور فائقة الاتساع بدقة 13 ميجا بكسل وفتحة عدسة f/2.2 في حين أن العدسة الثالثة للتقريب البصري حتى 350% بمستشعر 64 ميجا بكسل وتحتوي على مثبت بصري OIS أيضًا.

هواوي ميت 50

في الواجهة، لدينا كاميرا بدقة 13 ميجابكسل مع فتحة f/2.4 مع تقنيات تحسين جودة الصورة باستخدام الذكاء الاصطناعي.

ويأتي هاتف Mate 50 Pro ببطارية تبلغ 4700 ميلي أمبير مع دعم الشحن السلكي بقدرة 66 واط والشحن اللاسلكي بقدرة 50 واط.

تقول الشركة أن البطارية مطورة بشكل مميز بحيث يسمح وضع توفير الطاقة المتقدم في حالات الطوارئ بإبقاء الهاتف في وضع الاستعداد لمدة 3 ساعات حتى إذا لم يتبق سوى 1٪ من سعة البطارية، ويمكن إجراء المكالمات.

خيارات الألوان التي سيتوفر بها هواوي ميت 10 برو هي؛ الأزرق، البرتقالي، الفضي، الأسود والأرجواني مع توفر الأخيرين بأشكال خلفية جلدية وزجاجية.

ميت 50

الهاتف الأساسي سيأتي مع شاشة 6.7 بوصة من نوع OLED بمعدل تحديث 90 هرتز.

ونفس كاميرا طراز برو سيتوفر أيضًا في الهاتف الأساسي ولكن مع اختلاف محدود يكمن في عدسة التقريب، حيث ستكون هنا حتى 500% من البعد الحقيقي، بمستشعر 12 ميجا بكسل وفتحة عدسة f/2.4

البطارية في هواوي ميت 50 أقل من طراز برو، فتأتي بسعة 4460 ميلي أمبير ولكنها مع قدرات الشحن نفسها في برو.

هواوي ميت 50

أسعار هواوي ميت 50

قالت هواوي أن الهواتف الجديدة ستكون متوفرة بالفعل منذ فترة للحجز المسبق في الصين، ولكن من حيث الأسعار فإن خيار برو سوف يبدأ بسعر 980 دولار لخيار 256 جيجا بايت من مساحة التخزين.

بينما سيكون سعر الهاتف الأساسي يبدأ من 720 دولار تقريبًا، لخيار الـ 128 جيجا بايت من مساحة التخزين، ولكن النسخة الأكثر تكلفة هي تلك الخاصة RS Porsche وسيتم بيعها مقابل 1870 دولار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى