ما المميز في حدث آبل 2022 عن الأعوام الماضية؟

ساعات قليلة تفصلنا عن حدث آبل 2022 المقرر انعقاده غداً، 7 سبتمبر  . لكن حدث هذا العام سيكون تحت شعار محاولة التغيير في التصميم وفي التشكيل.

وفقاُ لجدول الشركة الأمريكية فسيٌزاح الستار عن مجموعة آيفون 14 بتكوينها الجديد و وساعة Apple Watch Series 8 ونظام تشغيل iOS 16 والمزيد من الأجهزة والتقنيات التي تحدثت عنها التسريبات الأيام الماضية.

لكن بداية قبل أن نأخذكم في جولة حول الأجهزة الجديدة التي سنراها بعد أيام، دعونا نلقي الضوء على أبرز النقاط الأساسية في حدث آبل 2022، والتي تميزه عن حدث العام الماضي والأعوام السابقة.

ما المميز في حدث آبل 2022؟

أبرز ما يميز حدث آبل هذا العام هو تخليها عن “النوتش” في أجهزة آيفون، حيث تؤكد التسريبات لجوء آبل لتصميم فتحة في منتصف الشاشة من أعلى على شكل “حبة دواء” تضم الكاميرا الأمامية ومستشعر Face ID.

في السابق توقعت التسريبات أن نرى ثقب شاشة للكاميرا وفتحة صغيرة بجانبه لمستشعر Face ID ، لكن يبدو في النهاية أننا تصميم قريب من النوتش، لكن يظل محاولة جيدة من التفاحة لتغيير تصميم آيفون.

التغيير الرئيسي الثاني الذي سنراه في حدث آبل 2022، هو تكوين عائلة آيفون 14 حيث لن يكون هناك آيفون 14 ميني، وبدلاً من ذلك ستقدم آبل آيفون 14 ماكس ليحل محل آيفون ميني لكن بشاشة أكبر.

كانت هناك تسريبات أقدم توقعت أن نرى اسم آيفون 14 بلس ضمن تشكيلة هذا العام عوضاً عن آيفون ميني، لكن لم تظهر دلائل تؤكد صحة هذا التوقع. وربما تفاجئنا آبل في النهاية.

أما المفاجأة الحقيقة، قد تكون استغناء آبل عن منفذ لايتيننج ” Lightning” وإستبداله بمنفذ شحن USB-C القياسي.

آيفون 14 برو

مجموعة آيفون 14 2022

والآن ننتقل إلى الجزء الأهم الذي تنتظر أن نتحدث عنه، تفاصيل مجموعة آيفون 14.

هذا العام، ووفقاً للتسريبات، سنرى 4 هواتف آيفون جديدة بأحجام مختلفة وهم:

  • آيفون 14 بحجم 6.1 بوصة.
  • آيفون 14 ماكس (بديل ميني) 6.7 بوصة.
  • آيفون 14 برو بحجم 6.1 بوصة.
  • آيفون 14 برو ماكس 6.7 بوصة.

بشكل عام، لن يكون هناك تغيير في بصمة الوجه أو التصميم عن مجموعة العام الماضين فقط ستتخلى آبل عن النوتش كما ذكرنا في الأعلى، وسوف تكون معظم الترقيات والتحسينات حكرا لآيفون 14 برو وبرو ماكس.

حتى أن  آيفون 14 العادي وماكس سوف يستخدمان شريحة A15 الموجودة في آيفون 13 بينما الفئة الأعلى، سوف يتم تدعيمها بأحدث شريحة لآبل وهي A16.

آيفون 14 برو وآيفون 14 برو ماكس

صبت آبل هذا العام اهتمامها على تطوير هواتفها الأغلى، آيفون 14 برو وبرو ماكس، الذان سيأتيان بنفس الأحجام مثل الإصدارات السابقة (6.1 و 6.7 بوصة) ولكن سوف تتخلص آبل من النوتش.

من المتوقع أن تأتي طرز آيفون 14 برو مع شاشة من نوع ProMotion تدعم معدل تحديث متغير حتي 120 هرتز.

أما بخصوص الكاميرا،  سيكون هناك نتوء أكبر وأكثر بروزًا للكاميرا لاستيعاب عدسة واسعة جديدة بدقة 48 ميجابكسل مع مستشعر أكبر بنسبة 21% يدعم الصور عالية الجودة.

مع إمكانية تسجيل الفيديو بدقة 8K وهذه التحسينات في الكاميرا ستكون الأقوى خلال السنوات الماضية.

هل سترفع آبل أسعار آيفون 14 هذا العام؟

دار جدل واسع حول احتمالية رفع آبل أسعار آيفون لهذا العام مع وجود تضخم وأزمة عالمية في الاقتصاد، لكن على عكس هذه التوقعات، خرجت علينا تسريبات تؤكد أن آبل لن ترفع الأسعار وسوف يبدأ سعر آيفون 14 من 799 دولار.

لكن ربما يزيد سعر الإصدارين الأعلى بحوالي 100 دولار، ولهذا سيبدأ سعر آيفون 14 برو من 1099 دولارا بينما آيفون 14 برو ماكس سوف يصل سعره إلى 1199 دولارا.

اقرأ أيضاً على تكنولجيا نيوز:

أبرز وأهم التسريبات والشائعات حول سلسلة آيفون 14

ساعة أبل ووتش

ساعة Apple Watch Series 8

الجهاز الثاني الرئيسي الذي ننتظر أن نراه في حدث آبل 2022، هو الجيل الثامن من ساعات آبل ” Apple Watch Series 8″.

لن تقدم ساعة آبل الجديد تغيير ضخم هذا العام، حيث من المتوقع أن تحتفظ آبل بنفس تصميم وحجم ساعة Apple Watch Series 7.

لكن على الجانب الإيجابي، تشير التسريبات إلى احتماية أن نرى الجيل الثاني من ساعة آبل ووتش SE الأقل سعراً.

سماعة AirPods Pro 2

يتوقع خبراء التقنية أن تكشف آبل عن الإصدار الجديد من سماعة AirPods Pro  في حدثها القادم، وسنرى Airpods Pro 2.

وربما تقدم آبل تطويراً في علبة شحن سماعة الأذن اللاسلكية لهذا العام، حيث يٌقال أن علبة الشحن سيكون بها مكبر صوت لتشغيل الموسيقى خلالها مباشرة بدون السماعة.

أجهزة أخرى ننتظرها من آبل

إلى جانب الأجهزة المذكورة، ربما نرى آيباد برو أو الجيل العاشر من اجهزة آيباد الجديدة، رغم أنه أمر غير مؤكد بعد، نظراً لاحتمالية إطلاقهم في حدث خاص بهم، لكن هناك بعض المتفائلين حول هذا الرأي.

بالتأكيد سنرى نظام تشغيل iOS 16، والذي شاركنا معكم عدد من التسريبات السابقة حوله، وربما تفاجئنا آبل بتقنيات أو أجهزة أخرى لم يرد ذكرها أعلاه غداً في حدث آبل 2022.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى