البرازيل تفرض غرامة على آبل وتوقف مبيعات الآيفون

فرضت وزارة العدل البرازيلية غرامة على شركة آبل بلغت حوالي 2.3 مليون دولار. ولم تكتفي بهذا بل وأصدرت قرار بإيقاف مبيعات الآيفون إلى أن تعيد الشركة الشاحن في العلبة.

تغريم آبل

وكانت آبل قد توقفت عن تضمين شاحن في علبة الآيفون بدءًا من آيفون 12 في شهر أكتوبر 2020. وقالت أن هذه الخطوة كانت أفضل للبيئة. وأيضا لمساعدة الشركة في الوصول إلى هدفها المتمثل في بصمة محايدة الكربون بنسبة 100 ٪ بحلول عام 2030.

في أكتوبر من عام 2021، عارضت وزارة العدل هذه الخطوة من قبل آبل وسامسونج ولم تقتنع بالسبب الخاص بهما وطلبت منهما إعادة الشاحن إلى هواتفهم الذكية.

في مايو من نفس العام، طلبت الحكومة من حماية المستهلك في البرازيل البدء باتخاذ إجراءات ضد كلا من آبل وسامسونج.

وتم تطبيق غرامة قدرها 12،274،500 ريال برازيلي على آبل وإلغاء تسجيل أجهزة الآيفون في السوق. والتعليق الفوري لتوريد جميع الهواتف الذكية التي تحمل علامة آيفون. بغض النظر عن الطراز أو الجيل الغير مصحوب بالشاحن.

وزارة العدل لن تقوم بتطبيق الغرامة على الفور. ولكن الغرامة سوف تكون سارية المفعول عندما تحاول آبل التحايل على قرار حظر المبيعات بأي وسيلة. ومع ذلك هذا يعني أن آبل لن تتمكن من بيع آيفون 14 في البرازيل.

وكانت البرازيل قد فرضت غرامة مشابهة على آبل في العام الماضي 2021. وبلغت قيمة الغرامة 1.9 مليون دولار حيث باعت الشركة أجهزة بها عيوب تصنيع وفشلت في إصلاح الأجهزة في الضمان.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

ما المميز في حدث آبل 2022 عن الأعوام الماضية؟

أبرز وأهم التسريبات والشائعات حول سلسلة آيفون 14

يُذكر أن قرار الحظر يأتي قبل يوم واحد فقط من حدث Far Out الذي تنظمه آبل. حيث من المتوقع الإعلان عن سلسلة آيفون 14 التي سوف تظهر بدون شاحن.

لا يزال بإمكان ابل الإستئناف حول القرار المتعلق بحظر مبيعات الآيفون في هناك. وحتى الآن أجهزة آيفون 12 متاحة للبيع على موقع الشركة الرسمي في البرازيل.

أخيرا، فشلت صانع الآيفون في إقناع الجهة المنظمة بحجتها القائلة بأن عدم تضمين شاحن في صندوق الآيفون كان أفضل للبيئة. وأن معظم المستخدمين لديهم بالفعل شاحن، ولهذا اضطرت إلى تضمين الشاحن مع أجهزة آيفون 12 المباعة في ساو باولو البرازيلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى