رئيس آبل لديه حل للفقاعات الخضراء لكنه لن يعجب مستخدمي الأندرويد

توقع البعض أن تعلن آبل خلال مؤتمر إطلاق آيفون 14 عن دعمها لنظام الرسائل RCS. بدلا من الفقاعات الخضراء التي تظهر عندما يحاول مستخدم أندرويد الدردشة مع مستخدم آيفون.

لكن وعلى ما يبدو فإن آبل لا تهتم لهذا الأمر، وما يشعر به مستخدمي الأندرويد من عنصرية. وهذا ما أكده الرئيس التنفيذي لشركة أبل، في حديثه الصحفي الأخير.

فخلال مؤتمر Vox Media سُئل تيم كوك عن مشكلة الرسائل النصية بين الأندرويد والآيفون وكان رد كوك صادما للكثير. حيث أشار إلى أن مستخدمي الآيفون لم يطلبوا منّا ذلك.

أزمة آبل والفقاعات الخضراء مع رسائل RCS

وكما هو معروف، عندما يحاول مستخدم أندرويد إرسال رسالة تحتوي على فيديو أو صورة. فإنها تظهر بشكل ضبابي وغير واضح للشخص الآخر.

لكن كوك لا يهتم حقًا. وعندما قيل له أنه إذا حاول شخص إرسال صورة إلى والدته التي تستخدم الأندرويد ستبدو ضبابية، حينها قال كوك، عليك بشراء جهاز آيفون لوالدتك!

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

تم الإعلان عن آيفون 14 برو وبرو ماكس بنوتش متحرك جديد

آبل تعلن عن آيفون 14 وآيفون 14 بلس مع ميزة الاتصال بالقمر الصناعي

ربما تبدو العبارة كما لو كان كوك يمزح ولكن بالفعل، آبل حريصة على عدم تغيير أي شيء في نظامها وتطبيقها iMessage. بالرغم من حملة جوجل الكبيرة من أجل إجبار صانع الآيفون على دعم نظام الرسائل RCS.

في الوقت الحالي، الرسائل النصية عبر iMessage بين أجهزة الآيفون تتمتع بتجربة أكثر سلاسة بعكس هواتف الأندرويد عندما ترسل رسائل نصية للآيفون.

حيث تظهر تلك الرسائل على شكل فقاعات خضراء. تريد جوجل من آبل أن تتبنى نظام RCS وهو نوع من المراسلة يُقصد به أن يكون بديلًا للرسائل القصيرة. لما يوفره من تشفير وآمان وميزات أخرى.

أخيرا، من المحتمل أن تتحول آبل إلى خدمة RCS يومًا ما. لكنها تحتاج إلى سبب يُجبرها على القيام بذلك، للأسف لن يكون هذا اليوم قريبا ولكن ربما يحدث في المستقبل. لذا إذا كان الأمر يُسبب مشكلة لك، حينها يجب عليك شراء جهاز آيفون كما قال تيم كوك!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى