جارمن ترد على آبل: نقيس عمر البطارية بالأشهر وليس بالساعات

كانت آبل قد أطلقت ساعتها الجديدة الأكثر صلابة وقوة Apple Watch Ultra المخصصة لرياضات التحمّل والمغامرة.

ويمكن لساعة آبل الذكية الترا أن تعمل لغاية 36 ساعة بشحنة وحدة في ظل الإستخدام العادي، و60 ساعة في حالة تشغيل وضع الطاقة المنخفضة.

ساعة آبل Apple Watch Ultra

وساعة ألترا الذكية المخصصة للرياضات القوية Apple Watch Ultra سوف تنافس الساعات الخاصة بشركة جارمن الشهيرة.

وردا على ساعة آبل الجديد، نشر حساب شركة جارمن تغريدة سخر فيها من عمر البطارية في ساعة آبل ووتش ألترا. وجاء في التغريدة “نحن نقيس عمر البطارية بالشهور وليس بعدد الساعات”.

تشير شركة جارمين في تهكم صريح وواضح لعمر البطارية الذي يدوم لمدة يوم ونصف في أقوى ساعة متاحة حاليا لآبل. بينما تروج جارمن لأحدث ساعة ذكية لها وهي Enduro 2 المخصصة للرياضيين. والتي يمكنها العمل لشهور قبل شحنها مرة أخرى.

وتتمتع ساعة Enduro 2 لجارمن بعمر بطارية يصل إلى 150 ساعة في وضع GPS مع الشحن بالطاقة الشمسية. ويمكن للساعة العمل وحتى 34 يومًا من عمر البطارية في وضع الساعة الذكية قبل شحنها من جديد.

وتحتوى ساعة Enduro 2 على شاشة بحجم 1.4 بوصة تعمل بالطاقة الشمسية. مقارنة بشاشة آبل الترا مقاس 2 بوصة والتي يصل أقصى سطوع لها إلى 2000 شمعة في المتر المربع.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

الإعلان رسميا عن آيفون 14 برو وبرو ماكس بنوتش متحرك جديد

رئيس آبل التنفيذي لديه حل للفقاعات الخضراء لكنه لن يعجب مستخدمي الأندرويد

كما تمتلك ساعة Apple Watch Ultra مجموعة متنوعة من المستشعرات المتقدمة. مثل القدرة على إجراء مخطط كهربية القلب وقياس مستوى الأكسجين في الدم. إلى جانب تنبيهك في حالة زيادة أو إنخفاض ضربات القلب. ولا ننسى مستشعر درجة الحرارة الجديد الذي يركز على صحة المرأة واكتشاف الحُمى.

أخيرا، تأتي ساعة آبل الترا الجديدة بإطار من التيتانيوم مقاس 49 مم وتبلغ تكلفتها 799 دولارًا بينما يصل سعر ساعة جارمن Enduro 2  إلى 1099 دولارا. ساعة آبل ألترا الذكية كانت متاحة للطلب المسبق في وقت سابق من هذا الأسبوع وستكون في الأسواق ابتداءا من يوم الجمعة 23 سبتمبر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى