آبل تعتزم زيادة الفروقات والتمييز بين الفئة برو والفئة العادية في الآيفون

شاهدنا مؤتمر آبل والذي كشفت فيه الشركة النقاب عن سلسلة آيفون 14. وكما لاحظنا، فإن معظم الترقيات والتحسينات كانت من نصيب الفئة برو (آيفون 14 برو وبرو ماكس).

آبل والآيفون

ووفقا للمحلل الشهير مينج تشي كو، سوف تعمل آبل على التمييز بين طرز برو والطرز العادية وزيادة الإختلافات بينهم الفترة القادمة بدءا من آيفون 15.

قال مينج إن التمييز الإضافي بين تشكيلة الآيفون سوف يعمل على زيادة مبيعات الفئة برو من الآيفون. كما أشار إلى أن الشركة تعتزم خلق اختلافات بين الفئة برو نفسها وصنع فروقات بين آيفون 15 برو وآيفون 15 برو ماكس.

ومن المتوقع أن تعتمد آبل على استراتيجية تجزئة المنتج من أجل تحقيق هذا التمايز بين طرز الآيفون وهذا يعني المزيد من المبيعات والمزيد من الأرباح.

والآن الإختلاف بين آيفون 14 و آيفون 14 برو ليس كبيرا، فقط الفروق في حجم الشاشة وعمر البطارية. لكن في آيفون 15 القادم، سوف تمنح آبل كل طراز ميزات مختلفة عن الأجهزة الأخرى.

ليس واضحا كيف ستتمكن آبل من فصل الميزات في تشكيلة آيفون 15. ولكن ربما تمنح مثلا آيفون 15 برو ماكس كاميرا بيرسكوب تيليفوتو فقط، بينما يحصل آيفون 15 برو على كاميرا المعتادة. أما الفئة العادية، سوف تمتلك كاميرتين فقط وهكذا.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

الإعلان رسميا عن آيفون 14 برو وبرو ماكس بنوتش متحرك جديد

رئيس آبل التنفيذي لديه حل للفقاعات الخضراء لكنه لن يعجب مستخدمي الأندرويد

بالطبع آبل جشعة ويمكنها خلق فروقات بين طرز الآيفون لتحقيق الكثير من الأرباح دون أي مشكلة. لأن شركات الأندرويد التي تنافسها لا تُشكل حاليا أي تهديد لها بسبب قيمة علامتها التجارية وعيوب النظام البيئي لهواتف الأندرويد.

أخيرا، انتهى مؤتمر آيفون 14 منذ بضعة أيام وأطلقت الشركة 4 طرز من الايفون الجديد وهم آيفون 14 و آيفون 14 بلس بديل آيفون ميني الذي كانت مبيعاته مخيبة للآمال. إلى جانب آيفون 14 برو و آيفون 14 برو ماكس دون زيادة في الأسعار كما توقع الكثير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى