آبل تطلق التحديث iOS 16 وتعلن عن ميزة جديدة لأول مرة

أطلقت آبل تحديث iOS 16 النهائي للمستخدمين والذي جاء بالعديد من الميزات التي سوف تتاح عند التثبيت وهناك ميزات أخرى سوف تتوافر في وقت لاحق من هذا العام.

ولكن على موقع الشركة الرسمي، قالت آبل أن هناك ميزة قادمة للآيفون لم نسمع عنها بعد وهي Clean Energy Charging أو شحن الطاقة النظيفة. لكن ما هي تلك الميزة وكيف ستعمل.

ميزة شحن الطاقة النظيفة

تقول آبل أن ميزة شحن الطاقة النظيفة تهدف إلى تقليل البصمة الكربونية لجهاز الآيفون. من خلال تحسين أوقات الشحن عندما تستخدم الشبكة مصادر طاقة أنظف.

وتلك الميزة الجديدة سوف تكون متاحة فقط للمستخدمين في الولايات المتحدة وربما تجعلها متاحة فيما بعد على نطاق واسع. حيث تعتزم شركة آبل أن تكون جميع عملياتها ومنتجاتها بلا أثر كربوني بنسبة 100% بحلول عام 2030.

أفضل تخمين لدينا لكيفية عمل ميزة شحن الطاقة النظيفة أن آبل سوف تحصل على بيانات من مسئولي الشبكات الكهربائية. أو تعتمد على مصدر خارجي يمكنه قياس وقت الكهرباء الذي تستخدمه مدعوم من مصادر أنظف.

بالطبع في العديد من البلدان يتم استخدام مصادر طاقة نظيفة مثل طاقة الرياح والطاقة الشمسية ومحطات الغاز الطبيعي وحتى الطاقة الكهرومائية. وعند محاولة شحن الآيفون بأحد تلك المصادر، سوف يتم تفعيل ميزة الشحن النظيف تلقائيا.

وبجانب ميزة الشحن النظيف، سوف تصل ميزة في تحديث لاحق هذا العام. وهي مكتبة الصور المشتركة على الآيكلاود والتي سوف تتيح مشاركة الصور مع ستة مستخدمين بكل سهولة.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

إعلان أسعار آيفون 14 في السعودية

آبل تعتزم زيادة الفروقات والتمييز بين الفئة برو والفئة العادية في الآيفون

ونظام التشغيل iOS 16 الذي أتاحته آبل سوف يعمل على أجهزتها بدءا من سلسلة آيفون 14 الجديدة التي كشفت النقاب عنها منذ أيام وحتى آيفون 8 و آيفون 8 بلس والجيل الثاني من آيفون SE.

أخيرا، لتثبيت نظام التشغيل الجديد iOS 16، اذهب إلى الإعدادات بجهاز الآيفون ثم عام وبعدها تحديث البرامج. وانقر على تنزيل وتثبيت وسوف تبدأ عملية تحميل نظام التشغيل على جهازك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى