آبل تعتزم جلب المزيد من الإعلانات إلى متجرها نهاية هذا العام 2022

من أجل تحقيق أرباح إضافية، تعتزم آبل جلب المزيد من الإعلانات إلى متجرها آب ستور بحلول نهاية هذا العام 2022.

آبل والإعلانات

وأرسلت آبل للمطورين تدعوهم إلى جلسة أونلاين من أجل تشجيعهم على شراء الإعلانات. حيث تُخطط الشركة لإطلاق مواضع إعلانية جديدة في وقت قريب من موسم العطلات.

وعلى ما يبدو فإن صانع الآيفون يركز الفترة الأخيرة على اضافة اعلانات جديدة داخل متجر آب ستور. بعدما كان هناك إعلان واحد فقط في قسم البحث وآخر يظهر مع نتائج البحث.

وتحاول آبل تشجيع وحث المطورين على شراء الأماكن الإعلانية التي سوف توفرها في متجر تطبيقاتها. حيث يمكن لتلك الإعلانات أن تساعد في الترويج لتطبيقاتهم وخاصة مع اقتراب موسم العطلات والأعياد.

ولم تحدد الرسالة الموجهة للمطورين مكان عرض مواضع الإعلانات الجديدة. ولكن أعلنت آبل في وقت سابق أنها تُخطط لإضافة إعلان في علامة التبويب “اليوم”. وسيكون هناك إعلان آخر في صفحات التطبيق الفردية تحت عنوان “قد يعجبك أيضا”.

وقال متحدث بإسم أبل “توفر الإعلانات فرصًا للمطورين من جميع الأحجام لتنمية أعمالهم. مواضع الإعلانات الجديدة سوف تعمل على ذلك مع الإلتزام بمعايير آبل الصارمة”.

عائدات الإعلانات لشركة ابل تتبع قسم الخدمات الذي يضم أيضا الضمانات وترخيص محرك البحث ومبيعات المتجر وإيرادات الاشتراك عبر الإنترنت. واستطاع قسم الخدمات وحدة العام الماضي أن يحقق إيرادات تجاوزت 68 مليار دولار.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

آبل تعلن عن آيفون 14 وآيفون 14 بلس مع ميزة الاتصال بالقمر الصناعي

آبل تعتزم زيادة الفروقات والتمييز بين الفئة برو والفئة العادية في الآيفون

قال وامسي موهان محلل في بنك أوف أمريكا أن شركة آبل هذا العام. يمكنها تحقيق ما يقرب من 5 مليارات دولار من عائدات الإعلانات الخاصة بقسم البحث داخل متجرها فقط.

يذكر أن آبل في عام 2021، قد أطلقت شفافية تتبع التطبيقات (ATT) لمنح مستخدمي الآيفون خيار إما الموافقة على تتبعهم أو الرفض. يختار معظم المستخدمين عدم المشاركة، مما يمنع المعلنين من استهدافهم وتتبع أداء إعلاناتهم بدقة.

أخيرا، بعدما تخلصت من منافسيها مثل فيسبوك وتويتر وجوجل وسناب شات وغيرهم، يمكن لشركة ابل الأن تشغيل الإعلانات وكسب مليارات الدولارات بكل سهولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى