آيفون 14 برو يحقق نتيجة مبهرة في اختبار الأداء على منصة AnTuTu

بعد قيام آبل بإطلاق سلسلة ايفون 14 منذ أيام، نشرت منصة تقييم الأداء الصينية الشهيرة Antutu نتائج الأداء الخاصة بكلا من آيفون 14 برو و آيفون 14 برو ماكس.

أداء آيفون 14 برو و آيفون 14 برو ماكس لآبل

أداء جهازي آبل آيفون 14 برو و آيفون 14 برو ماكس

وعلى ما يبدو تم اختبار أداء الفئة الأعلى من آيفون 14 وتحديدا الطرز التي تأتي بمساحة تخزين 1 تيرا بايت وذاكرة وصول عشوائي (رامات) 6 جيجابايت.

وحصل ايفون 14 برو على مجموع نقاط 978147، بينما حصل ايفون 14 برو ماكس على مجموع نقاط 972936. وهذه الأرقام القوية تشير إلى تحسن عالي في الأداء بنسبة 18.8% مقارنة بآيفون 13 برو و آيفون 13 برو ماكس.

ويأتي كلا من أيفون 14 برو وبرو ماكس بمعالج آبل الجديد A16 Bionic الذي يعمل بدقة تصنيع 4 نانومتر مقارنة بمعالج A15 (5 نانومتر) الموجود في الإصدار السابق من الآيفون.

ووفقًا لنتيجة منصة Antutu، زاد أداء معالج الرسوميات في الآيفون الجديد بنسبة 28%. وهذا يعني وجود قفزة نوعية في أداء معالج الرسوميات خلال السنوات الماضية.

ويعمل معالج آبل الجديد A16 بإثنين من الأنوية عالية الأداء وأربعة نوى عالية الكفاءة. ووفقا لآبل فإن المعالج الجديد يوفر أداء أسرع بنسبة 40% مقارنة بالمعالجات الموجودة حاليا في هواتف الأندرويد.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

إعلان أسعار آيفون 14 في السعودية

آبل تعتزم زيادة الفروقات والتمييز بين الفئة برو والفئة العادية في الآيفون

تجدر الإشارة إلى أن منصة التقييم الصينية تستخدم آليات مختلفة لاختبار هواتف الأندرويد وأجهزة آبل وبالتالي فإن المقارنة بين الآيفون والأندرويد ربما تكون غير مجدية.

بالطبع لن تنتهي عملية تقييم الآيفون الجديد وسوف نرى العديد من الإختبارات لتقييم السرعة والمتانة والكفاءة لسلسلة آيفون 14. والتي سوف تكون متاحة في الأسواق بدءا من يوم 16 سبتمبر.

أخيرا، أيفون 14 برو و أيفون 14 برو ماكس هما أعلى فئة في الآيفون الجديد من حيث السعر وحتى الإمكانيات. حيث جعلت آبل معظم الترقيات والتحسينات الكبيرة حكرا على تلك الفئة فقط. بينما أيفون 14 القياسي وأيفون 14 بلس لا يزال يعملان بمعالج ايفون 13 ولا يمتلكان الكثير من الميزات الموجودة في الطرز برو. ولهذا ربما تكون المبيعات الخاصة بتلك الطرز ضعيفة مقارنة بالطرز الأعلى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى