ميزة الإتصال بالأقمار الصناعية قادمة لهواتف سامسونج

على غرار آبل وما فعلته بسلسلة آيفون 14. تعتزم شركة سامسونج هي الأخرى جلب ميزة الاتصال بالقمر الصناعي لهواتفها الذكية.

العملاق الكوري سامسونج

ويحتل العملاق الكوري سامسونج المركز الأولى بإعتباره أكبر مصنّع للهواتف الذكية في العالم، يليه آبل وهواوي. ولكي لا يفقد مكانته، يخطط لجلب الميزة الجديدة التي قدمتها آبل في الآيفون الجديد.

وكانت شركة آبل قد أعلنت عن سلسلة آيفون 14 مع العديد من الميزات ومنها الإتصال بالقمر الصناعي. والتي سوف تسمح للمستخدم  بإرسال رسالة استغاثة خلال 15 ثانية إذا لم تكن هناك عوائق والسماء الصافية.

أو قد تستغرق عملية الإرسال عدة دقائق أثناء وجود غيوم أو عند وجود جبال ومباني قريبة أو أشجار.

واستثمر صانع الآيفون الملايين في أقمار شركة جلوبال ستار الجديدة للحفاظ على الخدمة وتوسيعها فيما بعد. حيث ستوفر الشركة 85٪ من سعة شبكتها الحالية والمستقبلية لآبل.

ويتوقع أن تكون خدمة الاتصال عبر الأقمار الصناعية على الهواتف الذكية ميزة أساسية في المستقبل. ولهذا لا تريد سامسونج أن تتخلف عن الركب.

وبما أن آبل استحوذت على معظم شبكة أقمار جلوبال ستار. ربما تفكر سامسونج في الاعتماد على أقمار شركة ستارلينك المملوكة للملياردير الشهير إيلون ماسك.

ودخل ماسك في محادثات من أجل التعاون مع آبل وتقديم أقماره لخدمتها الجديدة. إلا أن الأخير رفض عرضه وقرر الاعتماد على شركة جلوبال ستار الناشئة.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

سامسونج تحتل المركز الثاني عالميا في مبيعات الساعات الذكية بعد آبل

آبل تعلن عن آيفون 14 وآيفون 14 بلس مع ميزة الاتصال بالقمر الصناعي

من ناحية أخرى، شركة ستار لينك في مشكلة مع شركة DISH. التي تستحوذ على مجموعة من الترددات الراديوية 12 جيجاهرتز وتريد استخدامها لتوفير خدمة 5G.

ولكن وفقا لشركة ستارلينك. فإن التداخل الناتج عن هذه الخطوة قد يجعل خدمات الأقمار الصناعية الخاصة بها غير قابلة للتشغيل تقريبًا.

أخيرا، يبقى أن نرى الفترة القادمة ما الذي ستقرره سامسونج وأي شركة سوف تعتمد عليها من أجل توفير ميزة الإتصال بالأقمار الصناعية على هواتفها الذكية حتى يمكنها منافسة آبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى