وزارة العدل الأمريكية سوف تشارك في المعركة القضائية بين Epic وآبل

طلبت وزارة العدل من قاضٍ فيدرالي أمريكي المشاركة في قضية الاستئناف القادمة بين شركة إيبيك وشركة آبل.

معركة آبل وإيبيك

ومن المقرر أن يتم استئناف المعركة القضائية بين شركة إيبيك مالكة لعبة فورتنايت وصانع الآيفون. الشهر المقبل للتجادل بشأن نتيجة قضية مكافحة الاحتكار لعام 2020.

وظهرت تقارير تفيد بأن وزارة العدل كانت تستعد لإطلاق تحقيق في الممارسات الخاصة بشركة آبل. ولهذا ترغب في المشاركة بالمرافعة الشفوية التي ترى أنها ستكون مفيدة للمحكمة.

ويعتقد الخبراء إن في حالة خسارة شركة إيبيك، قد تغلق السبل القانونية أمام وزارة العدل. التي كانت تحقق مع صانع الايفون منذ عام 2019. وهذا قد يمنعها من تقديم شكوى شدها بخصوص الإحتكار.

وكانت شركة إيبيك قد رفعت دعوى قضائية ضد آبل في عام 2020 مدعية أن صانع الآيفون انتهك قوانين مكافحة الاحتكار من خلال قواعد متجر التطبيقات الخاص به.

حيث يطلب صانع الأيفون من مطوري التطبيقات دفع عمولة تصل إلى 30% داخل المتجر الخاص به عن كل عملية شراء تحدث بالتطبيق.

وعندما حاولت إيبيك استخدام طرق دفع بديلة بعيدا عن آب ستور. قامت آبل على الفور بحذف لعبة فورتنايت من متجرها. وهنا قررت إيبيك نقل المعركة للقضاء.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

ارتفاع الطلب المُسبق على آيفون 14 برو أدى إلى تعطل موقع آبل

آبل اختارت شركة TSMC بدلا من سامسونج لتصنيع معالجاتها بدقة 3 نانومتر

وحاولت مالكة لعبة فورتنايت تقديم أدلة وشهادات للنيل من آبل. لكن تمكن صانع الآيفون من الإنتصار بشكل كبير في معركته. وهذا ساهم في بقاء عمولة آب ستور التي يراها العديد بأنها غير عادلة.

يُذكر أن شركة جوجل هي الأخرى تفرض عمولة 30% مثل آبل عن كل عملية شراء داخل التطبيقات في متجرها بلاي ستور. لكن ما يميز متجر جوجل أنه يتيح إضافة طرق دفع بديلة دون أي مشكلة على عكس آب ستور.

أخيرا، طلبت وزارة العدل 10 دقائق من وقت المحكمة. لم يعارض أي من الجانبين هذا التدخل. ومع ذلك، موقف آبل قوي وسوف تفوز بالقضية التي استمرت حوالي سنتين وسوف تظل ممارساتها قائمة دون أي رادع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى