فيديو تفكيك آيفون 14 يكشف عن ميزة جديدة لا أحد يعلم بها

هل تعرفون ما أهم ميزة في آيفون 14، قد يقول البعض رسالة الطوارئ عبر الاتصال بالأقمار الصناعية أو التحسينات في الكاميرا. لكن هذا ليس صحيحا لأن ميزة آيفون 14 الأهم والأفضل لم تعلن عنها آبل حتى الآن.

تفكيك آيفون 14

وميزة آيفون 14 التي لا يعرفها العديد هي إعادة تصميم الأجزاء الداخلية بالجهاز الجديد. وهي ميزة لم تتحدث عنها آبل لكن تم اكتشافها من قبل موقع الصيانة والإصلاحات iFixit.

وفي كل مرة يتم اطلاق جهاز آيفون جديد، يقوم موقع iFixit بتفكيكه لمعرفة التصميم الداخلي للأجزاء ومستوى عملية الإصلاح.

وهذه المرة تم تفكيك آيفون 14 العادي ووجد فريق الموقع أن الشركة قامت بتغيير التصميم داخليا للجهاز. وهذا الأمر سوف يساعد كثيرا في عملية إصلاح الآيفون دون أي مشاكل.

وفي السابق كانت عملية إصلاح الآيفون صعبة للغاية على الفنيين، فما بالك بالشخص العادي. ولهذا تم تعديل تصميم الأجزاء الداخلية للآيفون الجديد لتصبح عملية الإصلاح سلسة لأي مستخدم.

ووفقا لعملية التفكيك، زجاج آيفون 14 الخلفي والشاشة الأمامية تم تأمينهما بإثنين من المسامير وموصل ومادة لاصقة. يمكن إزالتها على عكس ما كان يحدث في السابق. حيث يتحتم على الفني استخدام ليزر ومواد كيميائية للتخلص من تلك المادة اللاصقة.

وبفضل إعادة التصميم، إزالة المسامير في الجهزا سوف يمنحك القدرة على الوصول إما للجهة الخلفية للآيفون أو الشاشة بسهولة.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

 أصوات غريبة وإهتزاز في كاميرا آيفون 14 برو عند استخدام تطبيقات خارجية

بينها منفذ USB-C.. أول تسريب كبير لمواصفات آيفون 15 القادمة

هذه الميزة الجديدة من أبل مهمة جدا لأن اصلاح أجهزة الأيفون دائما ما يكون أمر مرهق وشاق كما أنه يُجبر المستخدمين على دفع مئات الدولارات. ولكن الإصلاح الذاتي سوف يوفر الكثير من الأموال على المستخدمين لأنه سوف يجعلهم قادرين على القيام بذلك من المنزل.

في النهاية، تحاول ابل الاستجابة للإنتقادات وردود الأفعال القوية التي طالبتها بالسماح للمستخدمين بالحق في إصلاح أجهزتهم ولهذا قامت بإعادة تصميم أجزاء الجهاز الداخلية حتى يكون الأمر سلسا على أي شخص محترف أو هاوي للقيام بالإصلاح والتفكيك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى