آسوس تعلن عن هاتفي ROG Phone 6D و 6D Ultimate بقدرات فائقة

كشفت آسوس عن أحدث وأوقوى هواتفها الذكية الموجهة للألأعاب، وهما هاتفي ROG Phone 6D و 6D Ultimate مع شرائح Dimensity 9000+ ونظام تبريد ثوري.

الهاتفان الجديدان هما نظائر هاتفي ROG Phone 6 و 6 Pro ولكن مع مجموعة شرائح Dimensity 9000+ لتقديم أفضل أداء ممكن.

يعتمد كلا الهاتفين على نفس مجموعة الشرائح، لكن هاتف 6D Ultimate  يتمتع بذاكرة أكبر عند 16 جيجابايت رام، و512 جيجابايت من سعة التخزين الداخلي.

في حين يقتصر الإصدار 6D القياسي على 256 جيجابايت من سعة التخزين الداخلي، مع نفس سعة الرام التي تص إلى 16 جيجابايت.

وجه تشابه آخر بين الهاتفين هو الشاشة، حيث يحصلان على شاشة أوليد قياس 6.78 بوصة بعمق ألوان 10 بت ومعدل تحديث 165 هرتز وإمكانيات HDR10 +. هي نفسها الموجودة على هواتف آسوس روج فون 6.

كذلك نجد نفس الكاميرا المكونة من مستشعر رئيسي بدقة 50 ميجابيكسل، وعدسة فائقة الإتساع بدقة 13 ميجابيكسل وكاميرا ماكرو بدقة 5 ميجابيكسل، أما الكاميرا الأمامية فتأتي بدقة 12 ميجابيكسل.

سعة البطارية هي نفسها أيضًا، تبلغ 6000 مللي أمبير وتدعم الشحن السريع حتى 65 واط عبر منفذ شحن  USB.

الجهازان الجديديان متطايقان إلى جد بعيد مع إصدار روج فون 6، حتى أن ملحقات ROG Phone 6 و 6 Pro متوافقة مع 6D و 6 D Ultimate.

أبرز الفروق بين هاتفي ROG Phone 6D و 6D Ultimate

بالنسبة للاختلافات، يتميز يأتي ROG Phone 6D Ultimate بنظام تبريد أقوى مزودًا ببوابة AeroActive على ظهره.

حيث توفر بوابة AeroActive مسارًا مباشرًا لمكونات التبريد الداخلية للهاتف باستخدام مفصل مزود بمحرك. ويرفع التجميع ويفتح مجرى الهواء تلقائيًا عند توصيل AeroActive Cooler 6.

ما يسمح للمروحة بتبديد الحرارة بشكل أكثر كفاءة، الأمر الذي يقدم تجربة لعب مستمر لوقت أطول بأقصى طاقة دون قلق من الحرارة المرتفعة.

اقرأ أيضاً على تكنولوجيا نيوز:

أصوات غريبة وإهتزاز في كاميرا آيفون 14 برو عند استخدام تطبيقات خارجية

أخيراً، فتقدم آسوس الهاتفين الجديدين بلون واجد هو الرمادي الفضائي، ويبدأ سعر ROG Phone 6D من 799 جنيه استرليني، بينما يصل سعر 6D Ultimate إلى 1199 جنيه استرليني ويأتي معه هدية AeroActive Cooler 6.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى