أخبار تقنية منوعة

آبل تغير تصميم مؤشر شحن البطارية المزعج وهذا هو الشكل الجديد

كشفت أحدث التسريبات عمل آبل على تغيير تصميم مؤشر شحن البطارية، ليظهر بشكل أفضل من التصميم الحالي الذي أثار استياء كثير من المستخدمين.

وفقاً لموقع The Verge، كشفت النسخة التجريبية الجديدة لتحديث iOS 16.1 عن تغيير تصميم مؤشر شحن البطارية في أجهزة آيفون، حيث سيجعل التصميم الجديد رمز البطارية يظهر ممتلئ بشكل يتناسب مع النسبة المئوية للشحن، مع الاحتفاظ بظهور النسبة المئوية للشجن داخل رمز البطارية كما هو في الوقت الحالي.

توضح الصورة تصميم مؤشر شحن البطارية الجديد في تحديث iOS 16.1:

تصميم مؤشر شحن البطارية الجديد
تصميم مؤشر شحن البطارية الجديد

وكانت آبل قد أضافت ميزة ظهور النسبة المئوية للشحن داخل رمز البطارية في تحديث  iOS 16 بعد تأخر كبير في هذه الخطوة، ومع ذلك فإن التصميم لم يكن جيد وأثار جدل كبير.

حيث كان التصميم يوضح فقط النسبة المئوية للشحن داخل رزم البطارية، ويظهر رمز البطارية ممتلئ، وهو تصميم غير عملي على عكس الكثير من أجهزة أندرويد الأخرى التي يتغير معدل امتلاء رمز البطارية حسب نسبة الشحن.

ويوضح المصدر أن تغيير تصميم مؤشر شحن البطارية ليس هو التحديث الوحيد المتعلق بالبطارية، حيث توضح لقطة شاشة أخرى للإصدار التجريبي لتحديث iOS 16.1 ظهور نسبة شحن البطارية على شاشة القفل عندما تبدأ في شحن الآيفون.

اقرأ أيضاً على تكنولوجيا نيوز:

أصوات غريبة واهتزاز في كاميرا آيفون 14 برو عند استخدام تطبيقات خارجية

النوتش الجديد Dynamic Island قد يتوفر في جميع نسخ آيفون 15

تصميم مؤشر شحن البطارية ليس هو المشكلة الوحيدة التي تواجه آبل في نظام iOS 16، حيث رصد عدد من المستخدمين مشكلات أخرى تتعلق توقف البودكاست عن التشغيل فجأة، وتعليق الآيربودز، وأيضاً مشكلات في النسخ واللصق، وظهرت مطالبات “السماح باللصق” المتكررة.

أيضاً مشكلة اهتزاز الكاميرا على آيفون 14 برو و14 برو ماكس عند استخدامها مع تطبيقات خارجية مثل تيك توك وانستجرام وسناب شات.

كل هذه المشكلات تجعل تحديث iOS 16.1 ضرورة ملحة، وتعجل بإصدار آبل للتحديث خلال الأيام القليلة القادمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى