أخبار تقنية منوعة

أبل تعلن بدء تصنيع آيفون 14 في الهند بدلا من الصين

في خطوة جادة وحكيمة للإبتعاد بشكل تدريجي عن الإعتماد الكامل على الصين. بدأت شركة آبل في تصنيع أجهزة آيفون 14 في الهند. خلال وقت قصير من كشف النقاب عن الآيفون الجديد.

آبل تختار الهند بديلا للصين

ومعظم أجهزة آبل يتم تصنيعها وإنتاجها في الصين ولكن مع المشاكل الكثير مثل الإغلاق للمنشآت بسبب الفيروس التاجي. والحرب الجيوسياسية بين الولايات المتحدة والصين بالإضافة إلى سلاسل التوريد والإمدادات.

قرر صانع الأيفون أن يبحث عن بديل مناسب وكانت الهند هي الحل الأفضل. لأنها ثاني أكبر سوق بعد الصين. كما أن الحكومة قامت بتمهيد الطريق لإستقطاب الشركات الأجنبية.

وفي السابق، كان موردو آبل في الهند يقومون بتصنيع إصدارات أقدم من أجهزة الآيفون. لكن الآن ولأول مرة تغير الحال وسيتم تصنيع أحدث جهاز آيفون للشركة في الهند.

ووفقا للشركة الأمريكية، سيتم نقل 5% من خطوط الإنتاج الخاصة بآيفون 14 و آيفون 14 بلس للهند هذا العام 2022. وزيادة تلك النسبة إلى الربع أو 25% بعد ثلاث سنوات وتحديدا في العام 2025.

وعلى غرار الصين، تمتلك الهند مقومات كبيرة تجعلها أرض خصبة للشركات الغربية. حيث توجد عمالة متوفرة بأسعار قليل كما أن الدولة قدمت امتيازات وقلصت الضريبة لتلك الشركات عند الإستثمار في الهند.

ولهذ تتجه أنظار معظم شركات التكنولوجيا للهند، حيث تعمل جوجل على إنتاج هاتفها بيكسل هناك قريبا. بينما يتم تصنيع هواتف لشركات صينية مثل فيفو وشاومي وحتى أوبو في الهند.

أيضا العملاق الكوري سامسونج هو الآخر لديه حضور قوي في السوق الهندية. ولديه مصنع ضخم هناك لتصنيع أجهزة وهواتف الشركة.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

اكتشاف برمجية الإعلانات الخبيثة في تطبيقات داخل متجري آبل و جوجل

أبل تحرم مستخدمي آيفون من التداول في سوق الفوركس

أبل قد تلغي حدثها القادم في شهر أكتوبر 2022

يُذكر أن شركة آبل قد اعتمدت على الهند بدءا من العام 2017 لتصنيع وانتاج أجهزة الأيفون. لكن لم يتم استخدام الهند من قبل لتصنيع أي طراز جديد من الآيفون.

في النهاية، على الرغم من الحضور الخافت لآبل في الهند وعدم قدرتها على زيادة حصتها السوقية. إلا أنها الفترة القادمة سوف تتمكن من ذلك وخاصة مع تصنيع آيفون 14 وإفتتاح متجر فعلي لها هناك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى