المخترقين قاموا بكسر حماية بلايستيشن 5 مما يتيح الالعاب مجانا

أصبح الآن شراء بلايستيشن 5 أسهل قليلا من ذي قبل، حيث كان من الصعب جدا الحصول على نسخة، ولكن وحدة التحكم التي تبلغ من العمر عامين تقريبًا كانت تتمتع بوقت كافٍ مع بعض المخترقين. الآن، أظهر المخترقون كيف أن استغلال نواة IPV6 الأخير باستخدام ثغرة Webkit يمكن أن يسمح للمستخدمين بالوصول إلى قائمة إعدادات تصحيح الأخطاء في لوحة معلومات PS5 وكسر حماية بلايستيشن 5. تسمح هذه القائمة للمستخدم بالكشف عن الإعدادات المحجوزة للمطورين عادةً، بما في ذلك أداة تثبيت الحزمة التي يمكنها تثبيت ملفات PKG لألعاب PS4 و PS5 مما يتيح تحميل ملف اللعبة من أي موقع قرصنة مجاني، ونقلها إلى البلايستيشن 5.

في حين أن هذا قد يبدو وكأنه وصول المخترقين إلى جزيرة الكنز، أو مرتع وأرض خصبة للقراصنة، إلا انه لا تزال حالات الاستخدام محدودة إلى حد ما في هذا الوقت. بالإضافة إلى المخاطر المعتادة المتمثلة في حظر حساب PSN الخاص بك، وإلغاء ضمان PS5 الخاص بك، والمخاطرة بوحدة كلها، فإن كسر حماية بلايستيشن 5 سيكون ممكنا فقط على نظام يعمل الآن بإصدار 4.03 من البرنامج الثابت الذي يبلغ عمره الآن عام واحد أو أكثر. وعلى الرغم من إمكانية تثبيت نسخ من الالعاب، إلا أنها ليست قابلة للتشغيل في حالتها الحالية. ولكن مع ذلك، من المرجح أن يواصل مجتمع المخترقين مسيرته نحو عمليات اختراق أكبر وأكثر قوة تفتح المزيد من الفرص – وتقترب بشكل مخيف من جذب انتباه شركة سوني.

حتى إذا كان هذا التعديل أو الاختراق غير مكتمل بعد، فمن الرائع دائمًا أن ترى أشخاصًا بارعين يجتازون القواعد ويدبرون أشياء ليس من المفترض أن يفعلوها. على سبيل المثال، لم يدخر مودر لانس ماكدونالد أي وقت للتباهي بتثبيت DEMO لعبة الرعب P.T. الخاصة بـ PS4 على PS5 الخاص به، وهو أصل رقمي نادر بفضل إزالته من شبكة PlayStation Network في عام 2015. على الرغم من عدم وجود طريقة لتشغيل الملف، إلا أنه يظل خطوة كبيرة وتقدم ملحوظ. نأمل أن يعني هذا أننا نقترب أكثر من رؤية المزيد من الأشياء الرائعة مثل هذه في عالم تعديلات PS5.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى