فيسبوك أعلن أن الشخصيات في عالمه الإفتراضي سوف تمتلك أقدام

قالت شركة ميتا المالكة للشبكة الإجتماعية فيسبوك أن الشخصيات الإفتراضية في عالمها الرقمي Horizon سوف يكون لها أقدام.

عالم ميتا الإفتراضي

عالم فيسبوك الإفتراضي

وكانت الشخصيات في عالم الميتافيرس الخاص بشركة فيسبوك. تظهر بدون أقدام ولهذا تعتزم ميتا إضافة الأقدام في وقت لاحق من العام القادم 2023.

قال مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي لشركة ميتا (فيسبوك سابقا) في حدث Connect للشركة أثناء عرض الصور الرمزية الجديدة والتي تبدو أفضل بكثير من الصور الرمزية المتوفرة الآن. “ربما تكون الأقدام هي الميزة الأكثر طلبًا على خريطة الطريق الخاصة بنا”.

وفقًا لزوكربيرج، فقد بدأت الشركة مع الأفاتار أو الشخصيات الإفتراضية التي لا تحتوي على جسم كامل لأنه كان من الصعب على سماعة الرأس VR معرفة تحديد مكان الأشياء بدقة مثل كوعك أو ساقيك في الواقع.

ولهذا سوف يتم إظهار الجسم بالكامل لأن مارك يرى أنه إذا كان النظام قد جعلهم يظهرون بشكل غير دقيق في الواقع الافتراضي. هذا سوف يؤدي إلى كسر الانغماس والحصول على تجربة غير ممتعة.

قال زوكربيرج أيضا أنه في حالة كانت ساقيك غير ظاهرة مثلا وأنت تجلس في المكتب. من الصعب على سماعة رأس تعمل بالواقع الافتراضي أن تحدد مكان قدميك لأن المكتب يحجب رؤية الكاميرات المثبتة على سماعات الرأس.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

إحذر.. اختراق مليون حساب على فيسبوك

شركة ميتا تجلب المزيد من الإعلانات إلى إنستجرام وفيسبوك ماسنجر

ومن أجل حل تلك المشكلة، ولكي تظهر قدميك بالشكل المناسب في عالم ميتا الرقمي، قررت الشركة ببناء نموذج ذكاء إصطناعي AI للتنبؤ بوضع جسمك بالكامل.

ليست الأقدام فقط هي ما تعمل عليها شركة ميتا. حيث تخطط أيضا لجلب ميزات أخرى رائعة وهذا يشمل انشاء أفاتار يعبر عنك بشكل واقعي في مواقف مختلفة.

كما تعتزم شركة ميتا إطلاق متجرًا للصور الرمزية في VR في وقت لاحق من هذا العام. حتى تتمكن من التسوق بسهولة أكبر لشراء الملابس والمظهر الذي يناسبك في العالم الرقمي.

أخيرا، تعمل شركة ميتا بشكل قوي من أجل بناء عالم الميتافيرس الخاص بها. ولهذا فهي تجلب كل شيء له بدءا من الصور الإفتراضية والمتجر لشراء كل شيء خاص بهذا العالم الغير حقيقي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى