إنتل تعلن معالج رسومات منافس RTX 3060 وبنصف السعر!

أعلنت شركة إنتل عن مفاجأة لمحبي ألعاب الفيديو على الحواسيب المكتبية، عن إطلاق الجيل الجديد من معالجات رسومات تنافسية والتي تحمل اسم ARC A700 وهي عائلة تضم عدة طرازات بين الرائدة والمتوسطة، وأكثر ما أثار الاتباه هو الأسعار التي تأتي بها خاصة عند المقارنة مع بطاقات أخرى لشركة نيفيديا صاحبة الريادة والأكثر تحقيقًا للمبيعات في هذا السوق.

تخوض إنتل منافسة صعبة على معالجات الرسومات للحواسيب الشخصية على مدار السنوات الأخيرة، وفشلت الشركة التي تسيطر بنسبة كبير على معالجات البيانات CPU في التنافس في سوق الرسومات GPU على مدار السنوات الماضية.

قررت إنتل وضع تركيز أكبر على صناعة معالجات الرسومات والعودة للتنافس مع الشركات الرائدة في هذا السوق، وفي مقدمتها Nvidia وقررت إطلاق سلسلة ARC المستحدثة وهذا العام جاء الإعلان عن الجيل 700 من المعالجات.

كشفت إنتل عن مواصفات حماسية للجيل الجديد من معالجات الرسومات، وهي عبارة عن عائلة تضم 3 معالجات، الأول هو A750 الاقتصادي وطرازان للرائد A770 الأول بذاكرة عشوائية 8 جيجا بايت والثاني 16 جيجا بايت.

إنتل A750

أكدت إنتل أن هذا الجيل يأتي تحت مسمى أفضل قيمة مقابل سعر، وعرضت الشركة معلومات حول الأداء التي يمكن أن تقدمها المعالجات الجديدة مقارنة بمعالجات منافسة للجيل قبل الأخير من نيفيديا RTX 3000.

سلطت الشركة التركيز على معالج A750 هو الطراز الأقل في سلسلة Arc 7، ويأتي بأداء أقل بقليل من طراز A770 الرائد، والمثر للانتباه أنه سيبدأ سعره من 289 دولارًا.

تمت مقارنة المعالج A750 من حيث أرقام الأداء التي يقدمها مع Nvidia GeForce RTX 3060، وتدعي إنتل أن A750 في المتوسط أسرع بنسبة 6٪ من 3060 عند تشغيل صور بدقة 1440 بكسل.

وبالتأكيد سلطت إنتل الضوء على فرق السعر في المقارنة، فبالنظر للسعر الحالي لبطاقة 3060 والتي تقدر بحوالي 418 دولارًا، فتعطي تفوق بنسبة 53% لصالح معالج إنتل في مقياس القيمة (الأداء) مقابل السعر.

إنتل A750

تبدو الشركة متفائلة في الوقت الحالي فيما يتعلق بمقاييس أدائها بالإضافة إلى تكنولوجيا الصناعة التي تستخدمها في معالجات ARC للرسومات، ولكن سيكون الأمر الحاسم هو المراجعات التي ستبدأ سريعًا بعد إطلاق A750 رسميًا في الأسواق.

قالت الشركة أن المعالجات الجديدة متوفرة في الأسواق بالفعل، وفيما يتعلق عن أسعار الخيارات الرائدة، قالت أن طراز A770 سيأتي بسعر 329 دولارًا، بينما يتوفر الإصدار المحدود المصمم خصيصًا من A770 بذاكرة 16 جيجا بايت بسعر 349 دولارًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى