فيسبوك يكافح لزيادة عدد مستخدمي عالمه الإفتراضي Horizon Worlds

يُقال إن Horizon Worlds عالم ميتا الإفتراضي الاجتماعي يكافح من أجل اكتساب المزيد من المستخدمين الجدد والحفاظ على المستخدمين الحاليين.

عالم فيسبوك الإفتراضي

ووفقا لصحيفة وول ستريت جورنال، فإن عالم الميتافيرس لشركة فيسبوك لديه حاليًا حوالي 200000 مستخدم نشط شهريًا. وهو تراجع عن 300000 مستخدم تم الوصول إليهم في شهر فبراير.

وعلى ما يبدو فإن شركة فيسبوك (ميتا حاليا) تسعى داخل منصة Horizon Worlds للحفاظ على تفاعل المستخدمين مع الميزات العادية والأخطاء التي تظهر والعوالم الفارغة.

ولكي يتمكن المستخدم من زيارة عالم الميتافيرس الخاص بشركة فيسبوك، يحتاج إلى شراء سماعة Quest 2 التي يصل سعرها إلى 400 دولار.

وليس المستخدمين وحدهم، حتى موظفي شركة ميتا الذين يعملون على تطوير المنصة لا يستمتعون بها وقالوا أن هناك مشكلة جودة بها.

ومع شكاوي الجميع، قررت ميتا اغلاق المنصة للإصلاحات وإيقاف الميزات بشكل مؤقت. وتعمل حاليا على تحسين تجربة المستخدم والعناصر الخاصة بالواقع الإفتراضي.

أيضا تم إنتقاد الصور الرمزية في عالم فيسبوك الإفتراضي وخاصة عدم وجود أقدام ووجود عدد قليل من المستخدمين للتفاعل معهم.

حيث تشير الإحصائيات أن 9٪ فقط من العوالم التي بناها المستخدمون تمت زيارتها من قبل 50 شخصًا على الأقل. في حين أن معظم العوالم الأخرى لا تتلقى أي زيارات على الإطلاق.

أبلغ بعض المستخدمين الإناث أيضًا عن وجود تحرش وتلامس رقمي في عالم فيسبوك. الأمر الذي الشركة إلى إنشاء ميزة أمان تنشئ حاجزًا افتراضيًا يبلغ 4 أقدام حول الصور الرمزية على المنصة.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

فيسبوك أعلن أن الشخصيات في عالمه الإفتراضي سوف تمتلك أقدام

إحذر.. اختراق مليون حساب على فيسبوك

يُذكر أنه في ضوء انخفاض عدد المستخدمين وصعوبة الإحتفاظ بهم إلى جانب مواطن الخلل في الميزات وارتفاع تكلفة الوصول إلى عالم فيسبوك الإفتراضي.

يشعر بعض المستثمرين بوجود خطأ في اتخاذ القرارات وخاصة الإستثمار بقيمة 15 مليار دولار في قطاع الأعمال Reality Labs المسؤول عن عالم الميتافيرس لشركة ميتا.

أخيرا، ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن عدد الرجال يفوق عدد النساء بنسبة اثنين إلى واحد على المنصة. وأن هدف فيسبوك هو الوصول إلى نصف مليون مستخدم نشط شهريا بحلول نهاية 2022.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى