أخبار تقنية منوعة

المزيد من الإعلانات ستظهر في متجر آبل اعتبارا من يوم 25 أكتوبر

آبل تستعد لعرض المزيد من الإعلانات داخل متجر تطبيقاتها آب ستور. وسوف تظهر الإعلانات في علامة التبويب الرئيسية “اليوم” وقسم “قد يعجبك أيضا”.

إعلانات متجر آبل

وكانت آبل قد قدمت الإعلانات داخل متجرها لأول مرة في عام 2016. لكنها أظهرت في الأشهر الأخيرة تصميمًا جديدًا على الدخول بقوة في صناعة تهيمن عليها جوجل وفيسبوك وأمازون.

ومن المقرر أن يرى مستخدمي متجر آبل تلك الإعلانات الإضافية اعتبارا من يوم 25 من الشهر الجاري. في جميع البلدان على مستوى العالم باستثناء الصين. والإعلانات في آب ستور سيكون لها خلفية زرقاء وبجانبها كلمة إعلان.

وبدأ صانع الآيفون في اختبار تلك الإعلانات الجديدة في يوليو. وأشار إلى أنها سوف توفر فرصًا للمطورين من جميع الأحجام لتنمية أعمالهم. حيث سيتمكن المطورون الآن من الترويج لتطبيقاتهم على صفحات التطبيقات الأخرى.

وعن الإعلانات الجديدة، قالت آبل أن الإعلان الذي سيظهر في علامة التبويب اليوم سوف يكون أول ما يراه المستخدمون عند بدء زيارتهم لمتجر التطبيقات.

وعن الإعلانات الإضافية التي ستجلبها آبل، يمكن القول بأنها هيمحاولة من الشركة لزيادة أرباحها السنوية. عبر التوسع بشكل كبير في مجال الإعلانات الخاص بها وجعله ينمو بشكل سريع.

وفي شهر أغسطس، قال فريق إعلانات آبل أن الشركة حققت 4 مليارات دولار سنويا من هذا القسم. ويطمحون إلى مضاعفة هذا الرقم ليصبح 8 مليارات دولار من الإعلانات.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

آبل تُقرر خفض إنتاج آيفون 14 بلس. إليك السبب

أول صور لهاتف آيفون SE القادم.. تغيير كبير على التصميم لسعر منخفض

بالإضافة إلى آب ستور، يقول مارك جورمان من بلومبيرج أن آبل تُخطط لعرض إعلانات نتائج البحث في تطبيق الخرائط الخاص بها العام المقبل 2023. بينما يتم عرض إعلانات البانر التقليدية بالفعل في تطبيقي الأخبار والأسهم.

وعن الإعلانات الجديدة، يرى الخبراء أنها سوف تُجبر المطورين على شراء الإعلانات على صفحات التطبيق الخاصة بهم. من أجل منع الآخرين من الترويج لتطبيقاتهم هناك.

أخيرا، مع بطء المبيعات بسبب التضخم وتدهور الحالة الإقتصادية للعديد من البلدان. تبحث شركة آبل عن مصادر بديلة لزيادة إيراداتها ولهذا ترغب في تحقيق المليارات من قطاع الإعلانات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى