إيلون ماسك يخطط لإكمال صفقة شراء تويتر يوم الجمعة

يبدو أن إيلون ماسك أغنى رجل في العالم قد يُنهى معاناة تويتر أخيرا. حيث يعتزم إنهاء صفقة شراء موقع التغريدات بعد يومين من الآن.

ماسك و تويتر

وفقا لتقرير جديد من بلومبيرج، أبلغ إيلون ماسك البنوك التي تعمل على توفير 44 مليار دولار الخاصة بعملية الإستحواذ على تويتر. أنه يرغب في إغلاق الصفقة بشكل نهائي بحلول يوم الجمعة.

وبمجرد قيام ماسك بشراء تويتر، سوف يتجنب موقع التغريدات الشهير المزيد من الأضرار التي تلقاها منذ إعلان أغنى رجل في العالم عن انسحابه من الصفقة.

وفي شهر مايوم 2022، قدم ماسك عرضًا لشراء الطائر الأزرق بقيمة 44 مليار دولار. قبل أن يتراجع عن تلك الصفقة حيث برر ذلك بأن عدد الحسابات المزيفة على المنصة أكثر من 5%.

قال تويتر أن عدد الحسابات الوهمية والبوتات على المنصة لا تتجاوز تلك النسبة. وأن إيلون ماسك يرغب في التراجع عن الصفقة من خلال مبررات غير حقيقية.

بعد ذلك، تحول الأمر إلى معركة قضائية من أجل إجبار إيلون ماسك على شراء تويتر بالمبلغ الذي أعلن عنه في البداية وهو 44 مليار دولار.

وعلى ما يبدو فقد عرف ماسك أنه سوف يخسر القضية ويتكبد المزيد من الغرامات. لذا قرر إنهاء الصفقة ولهذا سوف يكون لتويتر مالك جديد يوم الجمعة وهو إيلون ماسك.

ووفقا لماسك، بمجرد الاستحواذ على تويتر، سوف يجعله شركة خاصة. كما سوف يحاول تنفيذ بعض الإستراتيجيات لجعله مكانا رائعا للمستخدمين. وهذا يشمل اشتراكات جديدة والتخلص من الحسابات الوهمية.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

تويتر يطرح ميزة تعديل التغريدات لمستخدمي خدمة تويتر بلو

تويتر يسبق الجميع في هذه الميزة الجديدة

بالإضافة لذلك، سوف يتيح ماسك للمستخدمين رفع الفيديوهات على المنصة وتحقيق الدخل على غرر يوتيوب وتيك توك وفيسبوك والمنصات الإجتماعية الأخرى الشهيرة.

لكن هناك بعض الأشياء التي يقلق منها البعض عند امتلاك ماسك لتويتر. حيث يرغب في تسريح 75% من موظفي الشركة. كما أن أسلوبه في حرية التعبير غير محايدة وهذا قد يجعل العديد يبتعد عن الشبكة الإجتماعية الشهيرة.

أخيرا، لننتظر حتى يوم الجمعة وبعدها لنرى نتائج استحواذ إيلون ماسك على الشبكة الإجتماعية تويتر. وماذا سوف يحدث لحرية التعبير على المنصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى