الآيفون القادم سوف يحتوي على منفذ USB-C

يبدو أن آبل سوف تمتثل لطلبات الإتحاد الأوروبي الذي أخبرها بضرورة استخدام منفذ شحن موحد وهو USB-C في أجهزة الآيفون الخاصة بها.

الآيفون بمنفذ يو اس بي

وأكد جريج جوسوياك نائب رئيس التسويق العالمي لدى آبل. أن الشركة سوف تستبدل منفذ لايتنينج بمنفذ USB-C في أجهزة الآيفون. ليتوافق مع لوائح الإتحاد الأوروبي.

وقال جوسوياك أن صانع الآيفون وافق على قرار الاتحاد الأوروبي بطلب شاحن موحد للأجهزة الاستهلاكية. وأضاف “من الواضح أنه سيتعين علينا الامتثال. ليس لدينا خيار آخر”.

وكان الإتحاد الأوروبي قد وافق بشكل نهائي قانون يسمح للشركات بإستخدام منفذ شحن موحد. وهذا الأمر سوف يُجبر آبل والشركات الآخر على استخدام منفذ USB-C بحلول نهاية 2024.

ووفقا للقانون الخاص بالإتحاد الأوروبي. سوف يصبح منفذ USB-C إلزاميا على معظم الأجهزة الاستهلاكية. وهذا يشمل الأجهزة اللوحية والهواتف الذكية ولوحات المفاتيح والماوس وأجهزة الألعاب وسماعات الرأس وغيرهم.

والهدف من استخدام منفذ موحد هو راحة المستخدم وتقليل النفايات الإلكترونية التي تزيد بشكل كبير كل عام.

الأمل هو أن هذه الخطوة سوف تحسن راحة المستهلك وتقلل من النفايات الإلكترونية التي تضر بالبيئة. وهذا العام، سوف يكون هناك 5 مليار هاتف ذكي كنفايات إلكترونية.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

آيفون 15 برو قد يأتي بـ رامات أعلى

آبل تُطلق التحديث 16.1 iOS مع ميزات جديدة في أجهزة الآيفون

كانت هناك شائعات عن محاولة آبل تقديم آيفون بدون منافذ يتم شحنه لاسلكيا. ولكن يبدو أن الشركة لم تصل لتلك المرحلة بعد وربما تفصلنا عدة أجيال حتى نرى الآيفون بدون منافذ.

إذا كانت آبل عازمة على استخدام منفذ يو اس بي في الآيفون القادم. من المرجح أن تستمر الشركة في بيع الإصدارات السابقة مثل آيفون 13 و آيفون 14 دون أي مشكلة. لأن القانون الخاص بالإتحادي الأوروبي ينطبق فقط على الأجهزة الجديدة.

أخيرا، يزعم تقرير جديد أن سلسلة آيفون 15 سوف تكون الأولى من نوعها التي ستعمل عبر منفذ USB-C. كما أن آبل سوف تزيد من الفروقات بين الفئة العادية والفئة برو للآيفون الجديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى