لمنافسة تيك توك.. جوجل تستحوذ على شركة ذكاء اصطناعي بقيمة 100 مليون دولار

استحوذ عملاق التكنولوجيا جوجل على Alter وهي شركة ناشئة للذكاء الاصطناعي، من أجل منافسة تطبيق الفيديو الشهير تيك توك.

جوجل يشتري شركة Alter

و  Alterعبارة عن شركة ناشئة كانت تعمل على تطوير واستخدام الذكاء الاصطناعي. من أجل إنشاء أفاتار أو صور رمزية لمستخدمي الشبكات الإجتماعية والعلامات التجارية.

ولشراء شركة الذكاء الاصطناعي، دفع جوجل مبلغ 100 مليون دولار وتمت عملية الاستحواذ منذ حوالي شهرين دون أن يعلن عملاق التقنية عن الآمر.

لكن الآن قام جوجل بتأكيد عملية الشراء لكنه لم يكشف عن الشروط المالية للصفقة ولكنه يهدف لإستخدام تقنيات شركة Alter لمنافسة تيك توك بشكل أفضل.

وبدأت شركة Alter باسم Facemoji وكانت عبارة عن منصة من خلالها يمكن للمطورين إضافة أنظمة إنشاء الصور الرمزية إلى تطبيقاتهم وألعابهم. واستطاعت الشركة الناشئة الحصول على تمويل بقيمة 3 ملايين دولار.

وبعد زيادة شعبية أنظمة الصورة الرمزية ثلاثية الأبعاد مثل الميموجي الخاصة بآبل. أرادت Alter أن توفر لصانعي الألعاب القدرة على بناء أنظمة الصورة الرمزية بسهولة دون الحاجة إلى توصيل شبكات مختلفة.

ولهذا قدمت الشركة الناشئة تقنيتها للمستخدمين والتي سمحت لهم بإلتقاط الصورة الرمزية ثلاثية الأبعاد في الوقت الحقيقي. ومع الذكاء الإصطناعي يمكن التقاط حركة الوجه والمكونات الأخرى بكل سهولة.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

جوجل تجعل هاتفها بيكسل 7 أول هاتف أندرويد يعمل بنظام 64 بت

 خرائط جوجل تتخلص من التحذيرات بشأن COVID-19

وقام بعض كبار المديرين التنفيذيين في Alter بتحديث ملفاتهم الشخصية على لينكد لإن حيث أشاروا بأنهم انضموا إلى جوجل دون الاعتراف بالاستحواذ.

ومن بينهم، جوناثان سليماك المؤسس المشارك والمدير التنفيذي الذي كتب على لينكد إن أنه بدأ في منصب بناء الصور الرمزية في جوجل.

في السنوات الأخيرة كانت جوجل تستثمر بشكل كبير في الذكاء الاصطناعي. من نماذج تعلم اللغة إلى مولدات الصور وتقوم بإستخدامه على منتجاتها.

أخيرا، ليس واضحا إلى الآن، كيف سيتعاون فريق Alter مع جوجل لمنافسة تيك توك الذي ينمو بشكل قوي ولا يمكن إيقافه الهيمنة على تطبيقات الفيديو وأيضا من جذب مستخدمين جدد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى