تطبيق تليجرام يطلق ميزة تحويل الفيديو لنص

قام تطبيق تليجرام بإطلاق تحديث يضيف ميزات جديدة وتحديثات مرئية، بما في ذلك إضافة تحويل الصوت في مقاطع الفيديو إلى نص، وإضافة الموضوعات المنفصلة في محادثات المجموعات الكبيرة، و “Collectible Usernames”.

يمكن الوصول إلى نسخ رسائل الفيديو من خلال النقر على الزر “→ A” في الجزء السفلي الأيمن من الفيديو، ولكن لن تكون هذه الميزة متاحة للجميع – تمامًا مثل تحويل الرسائل الصوتية إلى نص، تقتصر الميزة على مستخدمي تليجرام بريميوم. يكلف اشتراك تليجرام بريميوم 4.99 دولارًا شهريًا ويأتي مع مزايا إضافية مثل التنزيلات الأسرع وعدم وجود إعلانات وحد تحميل أكبر للملفات يبلغ 4 جيجابايت.

قدم تطبيق تليجرام أيضًا ميزات جديدة للمستخدمين المجانيين، “بدءًا من المواضيع المنفصلة” في المجموعات. يتيح ذلك للمجموعات التي تضم أكثر من 200 عضو إنشاء مساحات منفصلة تعمل مثل الدردشات الفردية، مع إشعاراتهم الخاصة المستقلة عن المجموعة الأكبر. الإعداد مشابه لخوادم ديسكورد التي لها تركيز شامل واحد ولكن أيضًا قنوات جانبية لمحادثات أكثر تحديدًا. يمكنك اختبار الميزة بنفسك في مجموعات تليجرام العامة.

التالي هو أسماء المستخدمين القابلة للتحصيل أو “Collectible Usernames”، وهو أصل يشبه NFT مؤمن بواسطة شبكة TON blockchain التي يمكن شراؤها وبيعها عبر Fragment. تقول تليجرام أن هذه الأسماء المميزة يمكن أن يكون طولها أقل من خمسة أحرف وتعمل تمامًا مثل أسماء المستخدمين العادية، وتظهر في نتائج البحث العالمي وتنشئ روابط “username.t.me” و “t.me/username” التي يمكن استخدامها خارج تليجرام.

تم أيضًا إعادة تصميم الوضع الليلي في التطبيق لمستخدمي iOS، مما يجعل الألوان أكثر توازناً مع تأثيرات ضبابية أفضل أثناء قيام المستخدمين بالتمرير خلال الدردشات، بينما سيستفيد مستخدمو أندرويد من الخيارات الجديدة لتغيير حجم النص – بما في ذلك معاينات الروابط ورؤوس الرد – عبر إعدادات الدردشة. تمت أيضًا إضافة بعض التحسينات الطفيفة في التصميم، مثل نبض فقاعات الدردشة عند تحميل الرسائل، وأسلوب حركة جديد للتمرير لليسار للرد. أخيرًا، يمكن لمستخدمي تليجرام بريميوم الوصول إلى اثني عشر حزمة رموز تعبيرية جديدة يمكن تعيينها كحالات مستخدم أو استخدامها في الرسائل والتعليقات التوضيحية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى